لجنة الشباب بنقابة كتاب مصر تحتفل باليوم العالمى للشباب.. الليلة

الإثنين، 16 أغسطس 2021 03:00 ص
لجنة الشباب بنقابة كتاب مصر تحتفل باليوم العالمى للشباب.. الليلة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى رئيس اتحاد كتاب مصر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم نقابة كتاب مصر، برئاسة الشاعر والناقد الدكتور عبلاء عبد الهادى، احتفالا باليوم العالمى للشباب، والتى تنظمها لجنة الشباب برئاسة الكاتب شريف العجوز، احتفالا بنماذج من الكتاب الشباب، ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالية، غدًا الاثنين، فى تمام السادسة مساء، بمقر اتحاد النقابة بالزمالك.

تضم الاحتفالية مناقشة لديوان ليلة فراق القمر للكاتب أمير أباظة يناقشه فيها الكاتب إبراهيم والى، يعقبها حفل موسيقى شعري ومناقشة لرواية موعد مع نصير للكاتب أحمد رفاعي يناقشه فيها الكاتب محمود إمام.

على جانب آخر كانت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، وقعت اتفاقية تعاون وتبادل ثقافى مع اتحاد كتاب جمهورية داغستان، برئاسة الدكتور مجمد أحميدوفتش أحميدوف، وقال الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى إن الاتفاقية جاءت انطلاقًا من الرغبة المشتركة لدى النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر واتحاد كتاب داغستان في دعم أواصر العلاقات الثقافية بين أعضائهما، من أجل الوصول إلى تحقيق تعاون ثقافي بين الأدباء والكتاب في الدولتين الصديقتين.

واتفق الطرفان على التالى:

1- ترجمة مختارات للأعمال الأدبية في كل من الدولتين لزيادة الوعي الثقافي المتبادل بين الشعبين المصري والداغستاني، وتبادل ترجمة أعمال الكتاب في البلدين.

2-  دعم العلاقات الثقافية المتبادلة بين النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، و اتحاد كتاب داغستان، وذلك بنشر الكتب الأدبية، وأعمال الكتاب و الشعراء في الدولتين، بخاصة تلك التي تسلط الضوء على تاريخ العلاقات الثقافية والأدبية المصرية والداغستانية السابقة والمعاصرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة