أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. عدم شرب المياه المعدنية يهدد بالجلطات بحلقة جديدة من وليد كلينيك

الإثنين، 16 أغسطس 2021 07:00 م
مفاجأة.. عدم شرب المياه المعدنية يهدد بالجلطات بحلقة جديدة من وليد كلينيك وليد كلينيك
وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وتقول الحلقة: الماء مكوّن أساسى لصحة الإنسان، وبيشكل 60% من وزن الجسم و20% من السوائل المتناولة يوميًّا، يحصل عليها الفرد من الأطعمة المختلفة.

 

كما أن كميّة السوائل التى يُنصح بتناولها يوميًّا، وهى 3.7 لتر من السوائل للذكور، و2.7 لتر من السوائل للإناث، وفى الحقيقة تتضمّن هذه الكميّات السوائل التى يتم الحصول عليها من شرب الماء، وتناول الأطعمة والمشروبات الأخرى

 

وقالت الحلقة الجديدة، إن عدم تناول المياه يمكن أن يتسبب فى الإصابة بالجلطات التى تؤدى أحيانا إلى السكتة الدماغية بسبب تجلط الدم نتيجة لعدم شرب الماء بكميات كافية.

 

كما يؤدى عدم شرب الماء بكثرة يؤدى إلى الإصابة بالجفاف وزيادة نسبة الأملاح على الكلى ويعمل على تكوين حصوات بها وبالمرارة، واحتمالية الإصابة بالجلطات لعدم سريان الدم بشكل طبيعى للمخ والقلب، ثم أن قلة شرب الماء تصاحبه أعراض الإمساك وعدم توازن ضغط الدم، وتأثر القولون وزيادة نسبة الأملاح التى يصعب على الجسم التخلص منها.

 

وتكمن فوائد الماء فى حماية الأنسجة، والنخاع الشوكى، والمفاصل: يخفف الماء من الشعور بعدم الراحة أثناء القيام بالأنشطة المختلفة، وخاصّةً فى حال الإصابة بالتهاب المفاصل إذ يساعد الماء على تلين وحماية المفاصل، والأنسجة، والنخاع الشوكي.

 

 

ويحتاج الجسم إلى الماء للتخلص من السموم عن طريق التعرّق، والتبوّل، والتبرّز؛ فعلى سبيل المثال فى عمليّة التبوّل يتم ترشيح السموم عن طريق الكلى لطرحها خارج الجسم مع البول، وفى الحقيقة تؤدى الكلى عملها بكفاءة عند شرب بكميات كافية من الماء.

 

تحسين الأداء الجسدى لأعلى مستوياته: من الضرورى شرب كميات كبيرة من المياه، وذلك لحماية الجسم من الإصابة بارتفاع الحرارة (بالإنجليزية: Hyperthermia)، أو انخفاض ضغط الدم، أثناء ممارسة التمارين الرياضية والتمارين المجهدة مثل ممارسة رياضة كرة السلة، فالماء يلعب دورًا مهمًا فى الحفاظ على القوة، والطاقة، وزيادة قدرة الجسم على التحمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة