"وجه من حديد" يفوز بالمركز الأول على الجامعات المصرية فى مسابقة العاصمة الإدارية

الإثنين، 16 أغسطس 2021 11:47 ص
"وجه من حديد" يفوز بالمركز الأول على الجامعات المصرية فى مسابقة العاصمة الإدارية الدكتور محمود صالح مدرس بكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمود صالح، مدرس بكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد، اليوم الاثنين، عن فوز تمثاله "وجه من حديد" بالمركز الأول فى النحت على مستوى 22 جامعة مصرية مشاركة فى مسابقة تجميل العاصمة الإدارية.

وأعرب دكتور محمود صالح، عن فخره وسعادته بهذا الإنجاز، ومؤكدا على أن رغبته فى وضع بصمة فى عاصمة مصر الإدارية الجديدة كان دافع له للعمل على التمثال بحماس، وأنه واصل العمل شهرين متواصلين ليل ونهار، وردود فعل الناس كان أكبر تكريم وتقدير له.

وأشار إلى أن التمثال يأتى ضمن مشروع تخرج دفعة 2021، والفكرة مستوحاة من المصرى القديم، باستخدام خامة صعبة فى النحت والتشكيل وهى خام الحديد، حيث يزن التمثال حوالى 250 كيلو، ويتكون من حوالى 3 آلاف قطعة حديد خردة، جرى تجميعها لنحت التمثال، وساعده مجموعة من طلابه تضم 16 طالب لاكتساب الخبرات، والتعرف على فن النحت.

ووجه دكتور محمود صالح الشكر للدكتور أيمن محمد ابراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، الذى شجعهم وأكد على توفير كافة الامكانات التى نحتاجها للخروج بعمل مشرف بتقنية جديدة تمثل الجامعة، وكذلك وجه الشكر إلى قيادات كلية التربية النوعية وزملائه وأبناءه الطلاب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة