​كيف يُخطط أوجستى بوش لفريق السلة بالأهلي بالموسم الجديد؟

الإثنين، 16 أغسطس 2021 03:20 م
​كيف يُخطط أوجستى بوش لفريق السلة بالأهلي بالموسم الجديد؟ اوجستى المدير الفنى لسلة الأهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الأولى للمدرب الإسبانى أوجستى بوش فى النادى الأهلى على هامش توقيعه عقود تدريب فريق كرة السلة بالقلعة الحمراء، العديد من التفاصيل والكواليس والأسرار المُثيرة نستعرضها فى السطور التالية..

س: ماذا فعل أوجستى بوش فى أول يوم بالأهلى؟

ج:  اجتمع اوجستى بوش مع رؤوف عبد القادر، مدير عام النشاط الرياضى بالنادى الأهلى، وقام المدرب الإسبانى بالتوقيع لمدة عامين، ثم عقد اجتماع مع  مع الجهاز المعاون له للترتيب لفترة الإعداد، ثم وضع خطة العمل الخاصة بالاستعداد لارتباطات فريق رجال سلة الأهلى، ثم قاد المران الأول استعدادا للموسم الجديد.

س: ماهو الجهاز المعاون لـ "اوجستى بوش" فى الأهلى؟

ج: استقر مسئولو النادى الأهلى على تشكيل الجهاز المعاون للإسبانى أوجستى بوش، حيث يتولى أحمد الجارحى مهمة المدرب العام فيما يتولى رامى الدياسطى مهمة المدرب المساعد بينما سيكون طارق الغنام مديراً إدارياً وعلاء لطفى للإحصائيات ومحمد على مدرب أحمال ومحمد جاد طبيب عظام وهيثم عاطف للعلاج الطبيعى ونادر حزام للتغذية ومحمد عيسى مدلك.

س: ماذا قال أوجستى بعد التوقيع للأهلى؟

ج: أعرب أوجستى بوش عن سعادته بتوقيع عقود تدريب الفريق، وبالعمل داخل نادٍ كبير بحجم وشعبية النادى الأهلي، وهو ما لمسه منذ اللحظات الأولى لدخوله مقر النادى بالجزيرة ظهر اليوم ، وأوضح أوجستى أن المفاوضات مع الأهلى انتهت سريعا، نظرا للتفاهم والتقارب فى وجهات النظر، وتطلعه للتعاون مع منظومة العمل داخل النادى الأهلى والتى تساعد على النجاح وتهيئ المناخ للعمل بقوة لتحقيق طموحات الجميع فى الفترة القادمة.

وقال أوجستي، «سعيد للغاية بالدعم الكبير الذى لمسته من مجلس إدارة النادى الأهلى فى مرحلة المفأوضات، بجانب الدعم الجماهيرى الكبير الذى يعد من الأسباب الرئيسية فى قبولى عرض تولى قيادة «رجال سلة الأهلي» لأنه فريق كبير وقادر على المنافسة والتتويج بكل البطولات

س: ​كيف يُخطط أوجستى لفريق السلة بالأهلي؟

أكد اوجستى أنه سيبدأ العمل سريعا مع جهازه المعاون؛ استعدادا للموسم الجديد، بحثا عن انطلاقة قوية تستهدف المنافسة والعمل بقوة على الفوز بكل البطولات، موضحاً أن مرحلة الإعداد تحتاج لفترة زمنية مناسبة من أجل بدء الموسم بشكل قوى، خاصة أنه يعرف الكثير عن الأهلى ولاعبيه، مشددا على أن الوقت القادم سيشهد وقوفه بدقة على كل نقاط القوة والضعف فى صفوف ألفريق؛ بهدف تشكيل مجموعة قوية ومتجانسة قادرة على المنافسة وتلبية طموحات الجميع.

وأضاف أوجستي، «رجال سلة الأهلى يمتلك لاعبين مميزين، وقائمة متجانسة ما يساعده على النجاح وعلى العمل بقوة فى ألفترة القادمة؛ استعدادا لانطلاقة المنافسات فى الموسم الجديد".

س: من هو أوجستى بوش مدرب سلة الأهلى؟

ج: ولد أوجستي بوش في برشلونة، عام 1972 بالتحديد يوم 3 مايو، حيث يبلغ من العمر 49 عاما، وبدأ الخواجة مسيرته التدريبية مع سي بي كورنيلا كمساعد مدرب في عام 1995، وتدرج بعد ذلك فى تدريب الفرق حتى تولى تدريب الزمالك فى نوفمبر الماضى خلفا لطارق سليم.

س: ماذا قدم أوجستى بوش مع الزمالك؟

ج:وقّع الخواجة الإسبانى على عقود تدريب الزمالك حتى نهاية موسم 2020/2021، ونجحت القبعة الإسبانية فى أن تقتنص لقب البطولة الأفريقية لافروليج  BAL  والتى أقيمت تحت إشراف الـNBA، لأول مرة ليصبح أوجستى أول مدرب على الإطلاق يفوز بلقب BAL، كما فاز مع الفريق الأبيض ببطولة الدوري المحلي.

س: لماذا رحل أوجستى عن الزمالك؟

ج: أوجستي أعلن رفضه تجديد تعاقده مع الزمالك، والذى انتهي بنهاية الموسم الحالي، بعد حصوله على لقب الدورى ودوري أبطال أفريقيا مع الفريق الأبيض، وأعلن أوجستي قراره عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" معلنا نهاية مسيرته الناجحة رغم قصرها مع الزمالك، وقاد بوش سلة الأبيض للتتويج ببطولتى أفريقيا ودورى السوبر فى أقل من 30 يوما وفتح صفحة مع الأفراح.

س: ماهو راتب اوجستى مع الأهلى؟

ج: من المقرر أن يحصل أوجستى على 15 ألف يورو شهرياً، وهو يفوق المبلغ الذي كان يحصل عليه في الزمالك 3 مرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة