أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى: ندعم دول جوار أفغانستان للتعامل مع الزيادة المتوقعة للنازحين

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 07:02 م
الاتحاد الأوروبى: ندعم دول جوار أفغانستان للتعامل مع الزيادة المتوقعة للنازحين الاتحاد الأوروبى -أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبى، أنه سيدعم دول جوار أفغانستان فى التعامل مع الزيادة المتوقعة للنازحين، متابعا: "علينا أن "نحاور" طالبان لأنها انتصرت بالحرب، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

 
ويعقد وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي، غدا الأربعاء، اجتماعا لمناقشة تطورات الأوضاع في أفغانستان وملف الهجرة بعد سيطرة حركة طالبان على البلاد.
 
وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية الأوروبية إريك مامر، اليوم الثلاثاء، في إحاطة إعلامية أوردتها المفوضية على موقعها الإلكتروني، إن "خبراء في ملف الهجرة ووزراء داخلية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، سيجتمعون لمناقشة الوضع في أفغانستان".
 
وأكد مامر ضرورة تبني الدول الأوروبية نهجا موحدا للهجرة على خلفية الوضع في أفغانستان، وأضاف "نراقب الوضع عن كثب".
 
وفي سياق متصل، يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، بوقت لاحق من اليوم لمناقشة تطورات الأوضاع في أفغانستان بعد سيطرة طالبان على العاصمة كابول.
 
وصرح منسق الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في تغريدة أمس الإثنين، بأن الوضع في أفغانستان بات على مفترق طرق، وأن الأمن الدولي على المحك في ظل تطورات الأوضاع في أفغانستان.
 
يُذكر أن حركة طالبان بسطت سيطرتها على معظم أراضي أفغانستان؛ فيما سيطر مسلحوها على جميع المعابر الحدودية، قبل أن تسيطر على العاصمة كابول الأحد الماضي ودخل مقاتلوها القصر الجمهوري؛ بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة