الثالثة على الجمهورية من الإسماعيلية: عرفت أنى من الأوائل فى لايف اليوم السابع.. فيديو

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 03:04 م
الثالثة على الجمهورية من الإسماعيلية: عرفت أنى من الأوائل فى لايف اليوم السابع.. فيديو الطالبة سارة علاء محمد عبد الحليم الثالثة على الجمهورية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثاً مباشراً من أمام منزل الطالبة سارة علاء محمد عبد الحليم الثالثة على الجمهورية فى الثانوية العامة، والتى حصلت على مجموع كلى فى الشعبة الأدبية بلغ 386 درجة من مدرسة الزهور الثانوية بنات.

 

وقال الطالبة سارة لـ"اليوم السابع":"أنا مش مصدقة النتيجة وإنها من الأوائل، وكنت فاتحة اللايف بتاع الوزير على اليوم السابع، وفوجئت باسمى فى الأوائل واتخضيت من الفرحة الكبيرة وفضلت أزغرد أنا وماما".

وأضافت الطالبة سارة علاء: "كنت أذاكر من 8 لـ9 ساعات يومياً، والامتحانات هذا العام كانت مختلفة تماماً، والنظام الجديد تعودنا عليه فى النهاية والأسئلة كانت أفضل فى الامتحانات بخلاف اللغة العربية والألمانية، وأوجه الشكر لوالدى ووالدتى على دعمهم لى خلال فترة الدراسة والامتحانات".

وأكدت سارة علاء، أنها كانت تحصل على دروس فى جميع المواد وكانت متخوفة من الثانوية العامة لكونها صعبة هذا العام، ولكن مجهودها لم يضيع هباء ودخلت قائمة الأوائل فى الثانوية العامة، ووجهت رسالة للطلبة أنهم يجب أن يجتهدوا ولا يخافوا من مستوى الامتحانات، وأنها تحلم بدخول كلية ألسن لعشقها للغات.

فيما قالت والدة الطالبة سارة المتفوقة بالإسماعيلية، والدموع تنهمر من عينيها، إنها سعيدة بابنتها وتفوقها لأول مرة، مؤكدةً أنها كانت تذاكر كثيراً وكانت تنظم وقتها جيداً، وكانت تضع وقت للراحة خلال المذاكرة والترفيه والتصفح على الإنترنت.

ويعلن موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح "اليوم السابع" للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على "الموقع" ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة