أكرم القصاص - علا الشافعي

القرود هربت وهاجمت الناس بالطوب.. وبيطري: تهدد بانتقال فيروسات للمواطنين.. فيديو

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 10:00 ص
القرود هربت وهاجمت الناس بالطوب.. وبيطري: تهدد بانتقال فيروسات للمواطنين.. فيديو رامى الحلوانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من تقديم الزميل رامى الحلوانى ، تستعرض تفاصيل قصة هروب عدد من النسانيس في منطقة حدائق الأهرام وتسبب ذلك فى إثارة حالة من الذعر والقلق بين المواطنين .
 
 
قام الأهالى بتوجيه استغاثات للحى والمحافظة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد هروب عدد من النسانيس وقيامهم بالقاء الحجارة على المواطنين فى المنزل، وعلى الفور كثفت الجهات المعنية جهودها لسرعة ضبطهم.
 
 
من جانبه قال الدكتور طاهر عثمان الطبيب البيطري، خلال مداخلة هاتفية مع تلفزيون اليوم السابع: إن النسانيس لا يتم تصنيفها ككائنات أليفة ولكن ككائنات برية، ولا يمكن تربيتها فى المنزل خاصة وأن هناك أنواع شرسة منها، مشيرا إلى أن هناك بعض أنواع الأمراض السهل انتقالها بين الأنسان والنسانيس مثل مرض السعار لذا لابد من اتخاذ الحذر فى التعامل معهم. 
 
 
من جانبها شكلت محافظة الجيزة لجنة من مديرية الطب البيطري وحديقة الحيوانات بالجيزة، لضبط قردين هربا من أحد السكان بمنطقة حدائق الأهرام بحى الهرم، وذلك حرصا على عدم تعرض المواطنين لأى أذي.
 
 
وأكد مصدر بالطب البيطرى بالجيزة، أن أحد المواطنين بمنطقة حدائق الأهرام، يهوى تربية النسناس، ولكنهما فرا هاربين منه ، مشيرا إلى أنه يتم البحث حاليا عن نسناسين، بالتنسيق والتعاون مع حديقة حيوان الجيزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة