أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة أسوان: 350 طالبا وطالبة تقدموا لاختبارات القدرات بالتربية الرياضية

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 09:00 ص
جامعة أسوان: 350 طالبا وطالبة تقدموا لاختبارات القدرات بالتربية الرياضية جامعة اسوان - أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل مكى، عميد كلية التربية الرياضية جامعة أسوان، أن إجمالى عدد الطلاب الذين تقدموا لإجراء اختبارات القدرات بالكلية بلغ نحو 350 طالبا وطالبة حتى الآن.
 
وقال الدكتور مكى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الاختبارات استمرت حتى يومى الجمعة والسبت بناء على تعليمات وزارة التعليم العالى باستمرار عمل لجنة اختبارات القدرات فى أيام الأجازات لاستقبال الطلاب خاصة القادمين من السفر خارج محافظة أسوان.
 
وأشار إلى أن الاختبارات تتم على يومين اليوم الأول هو يوم التسجيل على الموقع وبعدها يحضر وبرفقته بطاقة الرقم القومى وصورة شخصية ويقوم بتسجيل الإستمارة في اللعبة التي يرغب الإختبار فيها وبعدها الكشف الطبي وقياس الوزن والطول وبعدها اختبار المهارة.
 
وتابع عميد كلية التربية الرياضية، أن الاختبار في اليوم الثانى يتكون من 4 تمرينات للطلاب و5 للبنات ومن بينها 100 متر عدو والوسب العريض والجرى 800 متر وللبنات هناك 50 متر جرى ووثب عريض واختبار المرونة وجرى 600 متر ويجب أن يجتاز الطالب 60% من مجموع الاختبارات التي شارك فيها وآخر القدرات هو التأكد من سلامة الكلام ومخارج الحروف والنطق الجيد.
 
واستكمل: عقب الإنتهاء في اليوم التالى للاختبارات يتم الإعلان عن النتيجة عبر الموقع الإلكترونى، وكلية التربية الرياضة بأسوان بها العديد والعديد من المنشأت الرياضية الكبيرة التي تعد إنجازات غير مسبوقة وكلية التربية الرياضية لأول مرة يوجد بها ملاعب شاطئية بالكلية وهذه منشأت جديدة ولدينا ملعب كرة قدم قانون وجامعة أسوان ترحب بالتعاون مع المجتمع الخارجى.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة