جولة ساخنة فى صراع الأهلى والزمالك على قمة الإيجيبشن ليج.. ماذا تحمل الجولة 31 للدورى للأحمر والأبيض؟.. 8 مباريات نارية تنتظر الفريقين.. أبناء موسيمانى بمواجهة الطلائع بالسويس.. وكتيبة كارتيرون أمام وادى دجلة

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 11:00 ص
جولة ساخنة فى صراع الأهلى والزمالك على قمة الإيجيبشن ليج.. ماذا تحمل الجولة 31 للدورى للأحمر والأبيض؟.. 8 مباريات نارية تنتظر الفريقين.. أبناء موسيمانى بمواجهة الطلائع بالسويس.. وكتيبة كارتيرون أمام وادى دجلة الاهلي والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى المحروسة جولة جديدة من الصراع النارى بين الاهلى والزمالك على التتويج ببطولة الدوري هذا الموسم، وستكون الجولة 31 للإيجيبشن ليج اليوم شاهدة على مواجهة ساخنة بين الأهلى وطلائع الجيش، والزمالك ووادى دجلة ، وتقام المباراتان فى التاسعة مساءاً، ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري برصيد 70 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني وحامل اللقب.

4 جولات تفصل الايجيبشن ليج عن خط النهاية 

اقترب قطار الدورى المصرى من محطاته الأخيرة بعدما وصل إلى الأسبوع الثلاثين، ويتبقى فقط 4 مباريات لإسدال الستار على أحد أطول المواسم الكروية فى تاريخ البطولة.

وبقراءة سريعة فى موقف الصراع على القمة المشتعلة بين الأهلى والزمالك تبدو حظوظ الفارس الأبيض هى الأوفر فى التتويج بالدوري، حيث تمسك فريق الزمالك بصدارة الترتيب بعدما حقق فوزا مهما على الإسماعيلى بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما ضمن مباريات الجولة الـ 30 من الدورى.

الأهلى يفوز على إنبى والزمالك يهزم الإسماعيلى بالجولة الأخيرة 

 

وواصل الأهلى ضغطه على الزمالك بالفوز على نادى إنبى فى نفس الجولة بهدفين نظيفين ليبقى على فارق النقطتين خلف الأبيض بعدما وصل للنقطة 68 فى وصافة جدول الدورى من 30 مباراة، ليعود لسكة الانتصارات بعد التعادل مع الإسماعيلى فى المباراة الماضية بهدف لكل فريق.

وتتبقى 4 جولات على نهاية الدورى، وستكون غاية فى الإثارة خاصة مع وجود فارق نقطتين فقط لصالح الزمالك الذى سيواجه وادى دجلة وسيراميكا والإنتاج الحربى وأخيرا البنك الأهلى، فى الوقت الذى سيواجه النادى الأهلى كل من طلائع الجيش والمصرى والجونة وأسوان.

الأهلى يبحث عن تعثر الزمالك والأبيض يمتلك الحسم 

وينتظر الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى أى تعثر للزمالك تحت قيادة الفرنسى كارتيرون، وفى حال تعادل الزمالك فى أى مباراة من مبارياته الأربعة المقبلة تمنح الأهلى الأفضلية فى التتويج بالدورى، حيث يتفوق الأهلى فى المواجهات المباشرة التى ستحسم لقب الدورى بعد الفوز فى الذهاب 2/1 والتعادل 1/1.

فى المقابل، يدخل نادى الزمالك مواجهاته الأربعة الأخيرة رافعا شعار "لا بديل عن الفوز" للتتويج بلقب الدورى هذا الموسم، حيث إن كل الأمور ستحسم بأقدم لاعبيه ولا ينتظر نتائج الأهلى.

ترتيب الاهلى والزمالك فى جدول الدوري 

ويحتل الزمالك المركز الأول فى صدارة جدول ترتيب الدورى برصيد 70 نقطة بعدما خاض 30 مباراة، فاز فى 21 لقاء وتعادل فى 7 مواجهات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 55 هدفاً وتلقت شباكه 19 هدفاً، فيما يحتل الأهلى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى برصيد 68 نقطة جمعها من 30 مباراة فاز فى 20 لقاء وتعادل فى 8 مواجهات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 61 هدفا وتلقت شباكه 23 .

نقطة الإسماعيلى تقرب درع الدوري من ميت عقبة 

وكانت نتائج الجولة الـ29 من عمر الدورى أشعلت المنافسة وجعلت الأسابيع الأخيرة أكثر إثارة وتشويقا، وقادت المباريات المتبقية من عمر الدورى إلى مرحلة "حبس الأنفاس" مع تغيير الوضع فى المنافسة وتغيير وجهة الدورى من الجزيرة ليكون أقرب إلى ميت عقبة، بعدما انفرد الزمالك بالقمة.

وأنهت الجولة الـ29 من عمر الدورى شراكة الأهلى والزمالك على القمة بعدما كانا يتقاسماها فى الأسابيع الأخيرة بنفس الرصيد من النقاط مع أفضلية للأهلى بفضل المواجهات المباشرة،، قبل أن يعتلى الأبيض القمة برصيد 70 نقطة، فيما جاء الأهلى فى المركز الثانى برصيد 68 بعد تعادله مع الإسماعيلي، ليكون الزمالك الأقرب لحصد الدورى إذا فاز فى المباريات المتبقية ولم يفقد أى نقاط فى الجولات الاربعة المتبقية من عمر الدوري.

وستلعب نتائج الزمالك فى مباريات الدورى المتبقية فى تحديد بطل الدورى بشكل كبير، بحيث يعود الدرع الغائب لأحضان أبناء ميت عقبة إذا حقق لاعبوه الفوز فى المباريات الأربع الأخيرة دون الانتظار لنتائج المنافس.

الاهلى فى مواجهة الطلائع والزمالك مع دجلة 

يحل فريق الأهلى مع دقات التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضيفاً ثقيلا على نظيره طلائع الجيش على ستاد السويس الجديد ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز، وحقق المارد الأحمر فوزاً على نظيره إنبى بهدفين دون رد بالجولة الأخيرة للمسابقة فيما خسر الطلائع من سموحة بأربعة أهداف مقابل هدفين في نفس الجولة.

ويغيب عن الأهلى في مباراة الليلة عمرو السولية بسبب الإيقاف بعد الحصول على الإنذار الثالث في مواجهة انبى بينما يستمر غياب الثنائى محمد شريف ووليد سليمان بسبب الإصابة في العضلة الخلفية فيما يعود المغربى بدر بانون بعد تعافيه من فيروس كورونا.

فيما يستضيف فريق الزمالك مع دقات التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، نظيره وادى دجلة على ستاد الدفاع الجوى ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز، وفاز الفارس الأبيض على الاسماعيلى بهدفين دون رد بالجولة الأخيرة للمسابقة فيما تعادل وادى دجلة مع الاتحاد السكندرى سلبياً في نفس الجولة.

ويستعيد الزمالك في مباراة الليلة جهود المغربى أشرف بن شرقى هداف الفريق بعد غيابه عن مواجهة الاسماعيلى للإيقاف بعد الحصول على الإنذار الثالث، فيما يعود محمود علاء مدافع الزمالك للتشكيل الأساسى للفريق الأبيض في ظل غياب محمود حمدى الونش للإيقاف، بعدما تلقى اللاعب البطاقة الصفراء الثالثة خلال مواجهة الإسماعيلى، كما ستشهد تشكيلة الزمالك لمواجهة وادى دجلة تواجد أحمد فتوح لقيادة الجبهة اليسرى في ظل غياب محمد عبد الشافى للإيقاف بعدما حصل على البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء الدراويش، ويفضل كارتيرون استمرار يوسف أوباما في الخط الأمامى مع تواجد بن شرقى لزيادة النزعة الهجومية، مع تواجد شيكابالا على مقاعد البدلاء واستخدامه كورقة رابحة خلال سير اللقاء.

وفيما يلي نقدم مواعيد مباريات الزمالك المقبلة في الدوري الممتاز:

الجولة 31: الزمالك ضد وادي دجلة، على استاد القاهرة يوم 14 أغسطس في التاسعة مساءً.

الجولة 32: سيراميكا كليوباترا ضد الزمالك، على ستاد السويس الجديد يوم الجمعة 20 أغسطس في التاسعة مساءً.

الجولة 33: الزمالك ضد الإنتاج الحربي، على ستاد القاهرة يوم 23 أغسطس، في التاسعة مساءً.

الجولة 34: البنك الأهلي ضد الزمالك، على ستاد بتروسبورت يوم 27 أغسطس فى التاسعة مساءاً 

وفيما يلي مواعيد مباريات الأهلي المقبلة في الدوري الممتاز:

الجولة 31: الأهلي ضد طلائع الجيش، الثلاثاء 17 أغسطس.. 9 مساء على استاد السويس.

الجولة 32: الأهلي ضد المصري، الجمعة 20 أغسطس.. 9 مساء على استاد الإسكندرية.

الجولة 33: الأهلي ضد الجونة، يوم الثلاثاء 24 أغسطس.. الساعة 7 مساءً.

الجولة 34: الأهلي ضد أسوان، يوم الجمعة 27 أغسطس.. الساعة 9 مساءً

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة