كوريا الجنوبية تقدم مليون دولار مساعدات إنسانية لدولة هايتى

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 11:50 ص
كوريا الجنوبية تقدم مليون دولار مساعدات إنسانية لدولة هايتى أضرار زلزال هايتى
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كوريا الجنوبية عن تقديم مساعدات إنسانية بقيمة مليون دولار أمريكى إلى دولة هايتى التى تعرضت الأسبوع الماضى إلى زلزال مدمر أدى إلى سقوط آلاف القتلى والمصابين .

وأكدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - في بيان اليوم الثلاثاء، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية /يونهاب/ أن الحكومة الكورية تأمل في أن يساعد دعمها سكان هايتي الذين يعانون من آثار الزلزال.

يذكر أن زلزال بلغت قوته 7.2 درجات ضرب هايتى يوم السبت الماضى، مما أدى إلى مقتل أكثر من 1,400 شخص، وإصابة 6,900 شخص بجروح وفقا لبيانات صادرة عن الأمم المتحدة.

وأعلنت وكالة الحماية المدنية فى هايتى ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الزلزال المدمر الذى ضرب جنوب غرب البلاد وبلغت شدته 7.2 درجة على مقياس ريختر، إلى 1419 قتيلا على الأقل وأكثر من 6 آلاف مصاب.

ونقلت قناة "إن بى سى" الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن الوكالة قولها ان الأمطار الغزيرة والرياح القوية الناجمة عن عاصفة زادت أوضاع الأشخاص النازحين جراء الزلزال سوءا، مشيرة إلى أن عمليات البحث عن ناجين لا تزال جارية.

وأضافت الوكالة أن الزلزال تسبب فى تدمير أكثر من 37 ألف منزل.

وكانت عدة منظمات أممية، تدعو إلى مواصلة جهود توصيل المساعدات الإنسانية لمتضررى الزلزال الذى ضرب هايتى مؤخراً، وأسفر عن وقوع أضرار وإصابات وخسائر جسيمة فى مقاطعات جراندى آنس والجنوب والجنوب الشرقى. 

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال الأمين العام أنطونيو جوتيريش، فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، إنه "يتابع تطورات المأساة الأخيرة في هايتى". وأعرب عن تعاطفه مع كل المتضررين من الزلزال، مرسلا بتعازيه الحارة لكل من فقد عائلته وأصدقائه. وأكد أن: "الأمم المتحدة تعمل على دعم جهود الإنقاذ والإغاثة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة