وجوه مصرية.. دورين أسعد أول مصرية عمدة بكندا لتليفزيون اليوم السابع: قالوا لى مش هتنجحى فى السياسة فبقيت العمدة.. وتؤكد: زوجى صعيدى وعائلتى سبب نجاحى.. أعشق الفطير المصرى وحماتى علمتنى الطبخ.. وحضارة مصر عظيمة

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 08:00 ص
وجوه مصرية.. دورين أسعد أول مصرية عمدة بكندا لتليفزيون اليوم السابع: قالوا لى مش هتنجحى فى السياسة فبقيت العمدة.. وتؤكد: زوجى صعيدى وعائلتى سبب نجاحى.. أعشق الفطير المصرى وحماتى علمتنى الطبخ.. وحضارة مصر عظيمة دورين أسعد أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دورين أسعد، عمدة مدينة بروسار الكندية وهى أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا، إن والدها ووالدتها سافروا من مصر إلى كندا في السبعينات، قائلة:" أنا أمى من الإسكندرية وأبى من القاهرة، وبعد زواجهم قرروا السفر إلى كندا، وأنا ولدت بكندا لكن طول حياتى بحافظ على لغتى المصرية وأحرص على زيارة مصر سنوياً".

وأضافت دورين أسعد خلال رابع حلقات برنامج "وجوه مصرية" على تليفزيون اليوم السابع: كنت بسمع الناس بتقولي، مش هتقدري تتقدمي أو توصلى لكن أنا حاربت وتعبت كتير علشان أكون أول مصرية تصل لمنصب عمدة في كندا، والحقيقة أن الطريق مكنش سهل وتعرضت لتحديات كتيرة لكن في النهاية قدرت أنجح في التحدى".

Screenshot 2021-08-13 004406

وقالت دورين أسعد، عمدة مدينة بروسار الكندية وهى أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا:" بدأت العمل في السياسة في عام 2009، حتى وصلت لمنصب العمدة 2017، والبعض استقبل فوزى بقلق كأول سيدة في هذا المنصب، لكن في النهاية أنا نجحت في منصب وهخوض انتخابات التجديد أواخر العام الجارى".

1
 

وأكدت دورين أسعد، عمدة مدينة بروسار الكندية وهى أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا، أن زوجها وعائلتها أحد أسباب نجاحها في العمل السياسى والخدمى، قائلة:" أنا اتجوزت مصري صعيدى هو من كوم أمبو، والحقيقة أنه مصري عظيم وأصيل دائماً يساندنى ويساعدنى، أنا عندى 3 أولاد ولولا مساندة عائلتى مكنتش هانجح".

2

وأضافت دورين: المصريون مختلفون عن الناس في كندا، المصريون بيساعدوا بعض دايما، مصر أم الدنيا والمصريون في قلوبهم محبة، ونفسى ولادى التلاتة يكونوا زى كل المصريين"، لافتة إلى أنها كانت ستزور مصر الصيف الماضي لكن تم تأجيل الزيارة بسبب فيروس كورونا لكنها ستزور مصر قريباً.

4

ووجهت عمدة مدينة بروسار الكندية وهى أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا، عدة نصائح للشباب المصرى، قائلة:" لا تستسلموا ابداً، في بعض الأحيان كنت أظن أني مش هقدر أحقق النجاح، أنا الآن أصبحت أول مصرية تصل لمنصب عمدة خارج مصر، تعلموا من أخطائكم ولا تستسلموا أبداً".

وأضافت دورين: "أنا مصرية تربيت وعشت في كندا، بس كبرت كمصرية ولكن في بلد مختلف، ولكن حاسة أني أخدت أفضل ما في الاثنين كحضارة وبيئة، فحاسة إنى قدرت أمزج بين البلدين"

3

وقالت أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا:" أسعى لخدمة المصريين، وهذا جوهر عملى مهما كان المنصب يجب أن يكون خدمة المواطنين، وسيأتى اليوم الذى سأكون فيه فى مصر لخدمة المصريين، مساعدة الناس هى الحاجة اللى بتخلينى فخورة حاسة أنى عملت حاجة أنا فخورة بيها".

وكشفت أنها تفضل العديد من الأكلات المصرية ومنها بعض السكريات مثل أم على رغم أنها حذرة فى هذا الموضوع، لافتة إلى أنها تعلمت كيفية إعداد القلقاس والملوخية مع الفراخ رغم أنها لا تجيد الطهى بصورة كبيرة.

وأضافت دورين: أن زوجها رجل طيب ومتعاون لأقصى حد وأحيانا يساعدها فى إعداد الطعام، مشيرة إلى أن والدتها وحماتها تساعداها فى الطبخ وأعمال المنزل.

وقالت دورين أسعد، عمدة مدينة بروسار الكندية وهى أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا عن تفاصيل عملها: "هكون صريحة، فى ولايتى الأولى كرئيسة بلدية، لم تكن سهلة، كان لدى مجلس بلدى الخاص، اتفقنا مع بعض أننا هنتحرك على أساس برنامج محدد، وهنحقق أهدافنا سوياً، ولاحظت أنى فى تحديات محدش غيرى كان بيواجهها فى ولايتهم الأولى، كانت حقاً هناك الكثير من الألعاب السياسية".

 

5

وأضافت: "كان لازم أعرف وأفكر أى شخصية كعمدة كنت سأكون، هل سأكون عمدة الناس، أم عمدة لأشخاص أرادوا السيطرة علىّ والسيطرة على القرارات، وقابلت تحديات للوصول لهذا المنصب، ولكنى لم أكن سأسمح للخوف للسيطرة على أفعالى كعمدة، واتخذت بعض القرارات الصعبة للتحكم والتصدى لهذا المشهد، وقولت اللى عايز يشتغل معايا، واللى مش عايز يكمل بطريقتى، فتقدر تورينى ازاى هتعملها باختلاف، وحقاً كان وقت صعب جداً عليا".

برنامج "وجوه مصرية" يرصد رحلة نجاح المصريين بالخارج فى العديد من دول العالم، ويستضيف البرنامج خلال الحلقات المقبلة شخصيات مصرية وصلت لمناصب رفيعة ويستمر على مدار عدة أشهر، البرنامج فكرة وإعداد رامى نوار، وتقديم تامر إسماعيل، وشروق وجدى وهشام عبد التواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة