أكرم القصاص - علا الشافعي

إعصار "فريد" يجتاح فرجينيا الغربية ومخاوف من وصوله إلى نيويورك

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 07:04 م
إعصار "فريد" يجتاح فرجينيا الغربية ومخاوف من وصوله إلى نيويورك إعصار
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقترب إعصار "فريد" الذى اجتاح صباح اليوم الأربعاء فرجينيا الغربية من ولاية نيويورك، ليعرضها هى الأخرى لخطر فيضانات وانزلاقات أرضية، وصباح اليوم أسفر الإعصار عن قطع الكهرباء عن حوالي 25 ألف شخص معظمهم سكان ولايتى فرجينيا الغربية وكارولاينا الشمالية، إضاف إلى إغلاق جزء من طريق عام عابر للولايات في كارولاينا الشمالية لكثرة الانزلاقات الأرضية فى المنطقة.

ووردت تقارير عن حدوث عواصف تورنادو ناجمة عن إعصار "فريد" في ولايتي جورجيا وكارولاينا الشمالية، إضافة إلى قيام السلطات بإجلاء سكان في ولاية تينيسي بسبب خروج عدد من الأنهار المحلية من مجاريها نتيجة الأمطار الغزيرة.

وكان إعصار "فريد" الاستوائي تشكل الأسبوع الماضي بالقرب من جزر بورتوريكو ثم توجه نحو سواحل الولايات المتحدة الأطلسية.

وحذرت الإدارة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، من موسم حافل بالأعاصير فوق المتوسطة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد بداية غير مسبوقة بالفعل.

وتوقعت الإدارة - حسب بيان نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - أن الأعاصير القوية التي يُطلق عليها أسماء سيكون عددها بين 15 إلى 21 إعصارًا، في ارتفاع عن توقعات مايو الماضي التي كانت بين 13 إلى 20 إعصارًا فقط، موضحة أنه من 7 إلى 10 أعاصير ستتجاوز سرعة رياحهم 178 كم في الساعة، وبينهم من 3 إلى 5 أعاصير ستكون من الفئة الثالثة أو أعلى.

وأوضحت الإدارة، أن إعصار "إيلسا" حطم الرقم القياسي في أول يوليو الجاري بكونه الإعصار الخامس الذي يتشكل في المحيط الأطلنطي في هذا الوقت المبكر من موسم الأعاصير، ذاكرة "مع بداية غير مسبوقة، فإن موسم أعاصير المحيط الأطلنطي لعام 2021 لا يُظهر أي علامات تساهل مع دخوله شهور الذروة المقبلة".

وخلصت توقعات الإدارة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي إلى أن هناك نسبة 65% أن يكون موسم الأعاصير المقبل فوق المتوسط، و25% أن يكون قريب من المواسم العادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة