الأرصاد اليابانية تحذر من استمرار الفيضانات وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 8

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 12:46 م
الأرصاد اليابانية تحذر من استمرار الفيضانات وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 8 فيضانات - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم الأربعاء من مخاطر حدوث المزيد من الفيضانات، وارتفاع منسوب الأنهار وانهيارات طينية في مناطق واسعة من البلاد، مرجحة أن تستمر الأمطار الغزيرة، التي بدأت منذ الأسبوع الماضي، بلا هوادة، بعد أن خلفت ما لا يقل عن 8 قتلى حتى الآن. 

وتوقعت الوكالة في بيان -نقلته صحيفة "جابان توداي" اليابانية على موقعها الإلكتروني- أن تضرب المزيد من الأمطار مناطق في الأجزاء الغربية إلى الشمالية من البلاد حتى يوم غد الخميس؛ حيث من المتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي شمالًا على طول الأرخبيل الياباني.
وقالت الوكالة إنه من المتوقع أن يصل المنخفض إلى محافظة هوكايدو بأقصى شمال البلاد، بداية من مساء اليوم، بعد أن تحرك فوق بحر اليابان، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يضعف تدريجياً.

وأضافت: أن الحوادث المرتبطة بالطقس الجوي السيئ تسببت بالفعل في مقتل ثمانية أشخاص، إضافة إلى فقدان العديد من الأشخاص، حيث يواصل عمال الإنقاذ البحث عن الأشخاص الذين ما زالوا في عداد المفقودين، موضحة أن حكومة محافظة ناجازاكي قالت صباح اليوم إن السلطات عثرت على جثمان امرأة في الثمانينيات من عمرها في أنبوب صرف بجنوب غرب المحافظة التي تتعرض منذ أيام لأمطار غزيرة.

يشار إلى أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم أيضًا، ضرب زلزال بقوة 4.2 درجة مدينة شوبارا الغربية بمحافظة هيروشيما، وحذرت الوكالة من أنه حتى في حال استمرت الأمطار، حتى لو كانت بنسب قليلة، أو وقع زلزال آخر، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى انهيارات طينية في المناطق التي ربما تشبعت أراضيها بالأمطار منذ الأسبوع الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة