"التموين" تقتحم بؤر التلاعب في المنتجات الغذائية.. ضبط مصنع لإنتاج "جبنة موزاريلا" من منتجات شرش لبن منزوع الدسم بالمخالفة للمواصفات.. تحرير محضر أمن دولة طوارئ والتحفظ على 4 أطنان قبل تداولها بالأسواق.. صور

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 02:00 م
"التموين" تقتحم بؤر التلاعب في المنتجات الغذائية.. ضبط مصنع لإنتاج "جبنة موزاريلا" من منتجات شرش لبن منزوع الدسم بالمخالفة للمواصفات.. تحرير محضر أمن دولة طوارئ والتحفظ على 4 أطنان قبل تداولها بالأسواق.. صور وزارة التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين على ضبط منظومة الرقابة والتصدي لأى مخالفات من شأنها الاضرار بصحة المواطنين، تمكن قطاع التجارة الداخلية بالوزارة من ضبط مصنع شهير بمنطقة العياط ينتج جبنة موزاريلا " تستخدم في مطاعم البيتزا والمكرونة من منتجات غير مطابقة للمواصفات القياسية، حيث يتم إنتاج الجبنة باستخدام مستلزمات بالمخالفة للمطابقة القياسية، وتم تحرير محضر أمن دولة طوارئ  وجارى عرضة على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ترجع أحداث الوقعة عندما وردت معلومات لقطاع التجارة الداخلية برئاسة عبد المنعم خليل رئيس القطاع، بشأن وجود مصنع ينتج "جبنه موزيريلا" دون المطابقة للمواصفات القياسية، وبتوجيهات من الدكتور على المصيلحى وزير التموين بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق، تم تشكيل مجموعات عمل ومتابعة أعمال المصنع والتفتيش المفاجئ، للتأكد من صحة المعلومات، حيث كشفت الحملة عن استخدام المصنع زيت الطعام النباتي في انتاج الجبنة الموزيريلا دون استخدام الألبان، وتم التحفظ على 4 طن و540 كيلوجرام جبنه يتم تصنيعها من منتجات شرش اللبن منزوع الدسم وزيوت نباتية وتم أخذ عينات وإرسالها الى المعامل المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة .

كما تمكنت وزارة التموين والتجارة الداخلية من ضبط كميات كبيرة من عبوات البسكويت غير صالح لاستهلاك الآدمي من الباعة الجائلين، والتحفظ 2250 عبوه بسكويت لدى الباعة الجائلين، وتحرير محضر أمن دولة طوارئ، وإعدام المضبوطات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

كما تم ضبط مصنع بدون ترخيص يقوم بتعبئة الأرز في أكياس واحد كيلو ومدة الصلاحية 11 شهرا، ومع ذلك يدون عامان بهدف خداع المواطنين ومد فترة الصلاحية بالمخالفة ما يعد غشا تجاريا وتم التحفظ على 4 أطنان.


وشدد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على تكثيف الحملات الرقابية طوال الوقت بالأسواق والتصدي لأى محاولات تلاعب من شأنها الاضرار بصة وسلامة المستهلك ، كذلك تشكيل مجموعات عمل والتنسيق بين الأجهزة الرقابية والجهات المعنية من أجل الحفاظ على المنتجات الغذائية والتأكد من جوده السلع المطروحة بالأسواق واتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أي شخص يحاول التلاعب في جودة المنتجات .


على جانب أخر تمكن قطاع تجارة الداخلية بوزارة التموين من ضبط مجزر دواجن بدون ترخيص يقوم بذبح الدواجن وتجميدها بهدف طرحها في الأسواق دون وجود اشراف طبى أو بيانات عن مصدر الدواجن وتم التحفظ على المنتجات ومصادرة 2 طن دواجن و170 كيلو جرام وإحالة  المحضر الى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية .


وحذرت وزارة التموين المواطنين من شراء السلع الغذائية أو منتجات اللحوم أو الدواجن أو منتجات الأطفال مثل البسكويت من الباعة الجائلين  على الأرصفة حيث انها تتعرض لأشعة الشمس وتحفظ في بعيدا عن الأماكن المخصصة ومعرضه للأتربة، مؤكده على ضرورة الشراء من المحلات التجارية  المرخصة، كما أن منافذ المجمعات الاستهلاكية تتضمن كافة السلع ومنتجات اللحوم .

1
 

 

3
 

 

 

4
 

 

 

5
 

 

 
6
 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة