رئيس البرلمان الأوروبى: ينبغى توزيع اللاجئين الأفغان على دول الاتحاد بالتساوى

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 07:00 م
رئيس البرلمان الأوروبى: ينبغى توزيع اللاجئين الأفغان على دول الاتحاد بالتساوى ديفيد ساسولى رئيس البرلمان الأوروبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس البرلمان الأوروبى ديفيد ساسولى، اليوم الأربعاء، إنه ينبغى توزيع اللاجئين القادمين من أفغانستان، التى أصبحت الآن فى أيدى حركة "طالبان"، بالتساوى بين الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف ساسولي، فى تصريحات إعلامية له أوردتها صحيفة بوليتيكو، فى نسختها الأوروبية الصادرة من بروكسل، أن الاتحاد الأوروبى تقع على عاتقه مسؤولية قبول اللاجئين الأفغان، مؤكدًا أنه لا يمكنه ترك من عملوا لصالح التكتل الأوروبى فى أفغانستان "يواجهون الانتقام" بمفردهم، بحسب قوله.

وتابع: "أعتقد أن المفوضية الأوروبية بإمكانها أن تُجيز توزيع متساوٍ لهم بين الدول الأعضاء لتحقيق المساواة، ويمكن أن يتم ذلك على نحو سريع".

وخلال العشرة أيام الأخيرة، بسطت طالبان سيطرتها على معظم أراضى أفغانستان؛ فيما استولت على العاصمة كابول، ودخل مقاتليها القصر الجمهوري، بعد مغادرة الرئيس أشرف غنى إلى خارج البلاد. وتتزامن هذه التطورات المتلاحقة، مع انسحاب القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي.

يذكرأن، هددت الولايات المتحدة الأمريكية، حركة طالبان بحملة عسكرية صارمة حال التدخل في عمليات إجلاء المواطنين الأفغان والأمريكيين من أفغانستان، كما رفعت واشنطن الكارت الأحمر للرئيس الأفغانى معلنة أنه ليس له أي دور الآن في أفغانسان.

في هذا السياق قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الرئيس الأفغانى أشرف غني لم يعد له أي دور رسمي في أفغانستان ، موضحة أن حركة طالبان تنقض وعودها بالسماح للأفغان بالوصول لمطار كابل، وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية: نعمل مع المجتمع الدولي لمساعدة كل الأفغان الذين قد يتعرضون لأعمال انتقامية، متابعة: سنسخر كل الوسائل الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية للضغط على طالبان وتحميلهم المسؤولية للوفاء بتعهداتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة