سويسرا تصادر لوحة تاريخية مسروقة منذ 3 عقود.. اعرف قصتها

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 08:00 م
سويسرا تصادر لوحة تاريخية مسروقة منذ 3 عقود.. اعرف قصتها اللوحة المصادرة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صادرت الشرطة السويسرية، بمدينة زيورخ، لوحة مهمة كانت قد سُرقت من من قصر صربى فى التسعينات خلال عمليات تفتيش فى مدينة زيورخ، هذه اللوحة تُعتبر ملكية ثقافية وطنية مهمة فى صربيا، فى عملية ترافقت مع توقيف أشخاص عدة فى سويسرا وصربيا بفضل تعاون سلطات البلدين.
 
ووفقا لموقع "يورو نيوز"  سُرِق العمل الذى يحمل عنوان "بلاغوفشتانسكى سابور" للرسام فلاهو بوكوفاتش من قصر تشيلاريفو (صربيا) عام 1993، وحصلت عملية المصادرة الأربعاء.. وقالت شرطة زيورخ إنها أوقفت الأربعاء في المدينة على خلفية القضية صربياً يبلغ 44 عاماً وشخصاً آخر في سن 76 عاماً يحمل الجنسيتين السويسرية والصربية.
 
 
pppp (1)
 
وأفادت وكالة "بيتا" للأنباء عن توقيف ثلاثة أشخاص فى صربيا يُشتبه فى تورطهم فى محاولة بيع اللوحة.
 
والرسام فلاهو بوكوفاتش مولود فى 4 يوليو 1855 فى كافتات (فى كرواتيا الحالية والإمبراطورية النمساوية-المجرية حينها)، وتوفى فى براغ فى 23 أبريل 1922. وقد تنقل الفنان كثيراً خلال حياته وعاش فى أمريكا الشمالية وأوروبا.
 
وهذه اللوحة التى عُثر عليها تمثل اجتماعا لوجهاء الصرب عُقد فى 2 أبريل 1862، وكان من المفترض أن يصدر الاجتماع، وهو نوع من البرلمان غير الرسمى، طلبا رسميا بالحكم الذاتى والمزيد من الحقوق للصرب فى الإمبراطورية النمساوية-المجرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة