وزير الداخلية الباكستانى يؤكد استقرار الأوضاع على الحدود مع أفغانستان

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 02:49 م
وزير الداخلية الباكستانى يؤكد استقرار الأوضاع على الحدود مع أفغانستان الشرطة الباكستانية - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد، اليوم الأربعاء، أن الوضع في منطقتي تورخام وشامان الحدوديتين مع أفغانستان "هادئ"، قائلا إنه لا يوجد مهاجرين أفغان في المنطقتين.
 
وقال الوزير الباكستاني، خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء الباكستانية، إن أفراد القوات المسلحة المدنية وقوات تنفيذ القانون والمسؤولين الحكوميين في حالة تأهب قصوى "وكل شيء تحت السيطرة على الحدود".
 
وأوضح وزير داخلية باكستان أن ثلاث حافلات تقل مواطنين باكستانيين عادت إلى البلاد عبر حدود تورخام بعد سقوط حكومة غني، ليصل إجمالي العدد إلى 613 باكستانيا حتى الآن، منوها بأن ما بين 100 إلى 120 باكستانيا ما زالوا عالقين في أفغانستان، لكن مهمة إجلائهم ستكتمل في غضون يومين.
 
وفيما يخص عمليات الإجلاء من أفغانستان، قال أحمد إن باكستان قدمت حزمة خاصة من تأشيرات العبور للدبلوماسيين الأفغان والمسؤولين الكبار عند وصولهم إلى إسلام أباد وذلك بناء على توجيهات رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.
 
وأشار إلى أن الحكومة الباكستانية قررت مواصلة فتح جميع مطارات البلاد على مدار الساعة للقادمين من كابول من دبلوماسيين أجانب وصحفيين وكبار المسؤولين في البعثات الدولية المختلفة وغيرهم، موضحا أنه جرى إجلاء ما لا يقل عن 900 دبلوماسي وموظفي من السفارات الأخرى العاملة في أفغانستان منذ منتصف أغسطس الجاري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة