أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمن الروسى: إحباط 9 جرائم إرهابية فى منطقة سيبيريا خلال العام الماضى

الخميس، 19 أغسطس 2021 12:37 م
الأمن الروسى: إحباط 9 جرائم إرهابية فى منطقة سيبيريا خلال العام الماضى نيكولاى باتروشيف
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسى، نيكولاى باتروشيف، اليوم الخميس، إحباط أربع هجمات إرهابية فى منطقة سيبيريا الفيدرالية خلال عام 2020، حسبما نقلت "وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال باتروشيف، فى اجتماع حول قضايا الأمن القومى فى منطقة سيبيريا الفيدرالية: "لوحظ نشاط إرهابى فى أقاليم المنطقة، ففى العام الماضى تم إحباط 9 جرائم إرهابية منها 4 هجمات إرهابية"، مضيفا أنه تم أيضا الكشف عن أنشطة ثمانى خلايا إرهابية نائمة وإيقاف 13 حالة تمويل للإرهاب، مشيرا إلى أن عدد المعتقلين المشاركين فى الأنشطة الإرهابية تضاعف ثلاث مرات.

وأوضح أن "هذا الوضع يشير إلى وجود تهديدات محتملة لارتكاب أعمال إرهابية فى مرافق البنية التحتية للنقل ووسائل النقل".

واختتم سكرتير مجلس الأمن الروسى بالقول: "من خلال جهود أجهزة إنفاذ القانون ووحدات أمن النقل، تم إحباط 90 محاولة لتهريب مواد ومواد محظورة، وضبط 76 وحدة ذخيرة. باستخدام كاميرات الفيديو فى مرافق النقل، تم الكشف عن 18 جريمة وأكثر من 920 مخالفة إدارية".

هذا وأعلن النائب الأول لرئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا، إيغور كولياغين، في 20 أبريل الماضي، أن الأجهزة الأمنية أحبطت 44 عملا إرهابيا في البلاد خلال عام 2020.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد خلال اجتماعه مع أجهزة الأمن الفدرالية الروسية، مطلع العام الحالي أن حماية المواطنين الروس من التهديدات الداخلية والخارجية على رأس أولويات قيادة البلاد، مشيرا إلى أن أهم التحديات التي تواجه العالم هو الإرهاب، مشيدا بعمل الاستخبارات الروسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة