شقيقة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل ضيفة تليفزيون اليوم السابع الليلة

الإثنين، 02 أغسطس 2021 02:11 م
شقيقة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل ضيفة تليفزيون اليوم السابع الليلة نانا زويل شقيقة العالم المصري الكبير أحمد زويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل الدكتورة نانا زويل، شقيقة العالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل، ضيفة الليلة علي تليفزيون اليوم السابع للحديث عن رحلة حياة العالم الكبير الراحل في ذكري رحيله.

وتتحدث شقيقة العالم الكبير عن ذكرياته في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ محل ولادته، والتي تحمل ذكريات خاصة طوال حياته الدراسية منذ انتقاله من مدينة دمنهور التى ولد بها برفقة أسرته، ورحلته الطويلة حتى رحيله فى 2 أغسطس 2016 عن عمر يناهز 70 عاما بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم نقل جثمانه إلى مصر ودفن بها حسب وصيته التي أوصى بها.

cc20d4a3-12bb-4a4c-955b-3bac69550500
شقيقة العالم المصري الدكتور أحمد زويل

 

وقالت الدكتورة نانا زويل، شقيقة العالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل، إن شقيقها رحمه الله رحل للرفيق الأعلى يوم 2 أغسطس، وسوف تنظم زيارة للضريح تنطلق من الإسكندرية وسيشارك فيها عدد كبير من أصدقاء وطلاب ومحبي الدكتور أحمد زويل.

وأضافت شقيقة الدكتور أحمد زويل، لـ"اليوم السابع"، وبهذه هذه المناسبة سيتم افتتاح المبنى الإدارى لمدينة زويل وما يضمه من قبة ومكاتب إدارية، مؤكدة أنها تحدثت عن شقيقها رحمه الله فلن توفيه حقه سواء على الجانب الإنساني أو الأسري أو ما قدمه لمصر وللعرب وللعالم كله من اختراعات واكتشافات ستظل باقية، سيستفيد منها الملايين عبر الأجيال القادمة، وليست الحالية فقط.

190c4b7a-9c9a-4392-b187-66cdacca6342
شقيقة العالم المصري الدكتور أحمد زويل
 

وشهد العالم للدكتور أحمد زويل، من بين الذين رفعوا اسم بلادهم بين دول العالم، والذى حصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999، حيث تمر اليوم الذكرى الخامسة على رحيله، وأفضل ما قدمه لمصر، أنه أسس مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مشروع مصر القومي للنهضة العلمية، لتكون مدينة علمية بحثية مستقلة وقاعدة علمية لمصر، وليست جامعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة