أكرم القصاص - علا الشافعي

وراء كل طالب ثانوية عامة أسرة بتدعمه.. سألنا الطلاب أهلك دعموك ازاى؟ وتقولهم ايه؟ فكانت المفاجأة.. "محمد": أمى كانت بتعملى سندوتشات جبنة رومى وشاى باللبن.. و"أحمد" لأسرته: "الواحد من غيركم ولا حاجة".. فيديو

الإثنين، 02 أغسطس 2021 04:36 م
وراء كل طالب ثانوية عامة أسرة بتدعمه.. سألنا الطلاب أهلك دعموك ازاى؟ وتقولهم ايه؟ فكانت المفاجأة.. "محمد": أمى كانت بتعملى سندوتشات جبنة رومى وشاى باللبن.. و"أحمد" لأسرته: "الواحد من غيركم ولا حاجة".. فيديو طلاب الثانوية العامة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من القلق عاشها أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، طوال أيام ماراثون الامتحانات التى انتهت اليوم بعد فترة طويلة عاشها أولياء الأمور بين الدعوات وقراءة القرآن لأبنائهم والتشجيع والدعم النفسى.



هذه الحالة من القلق ستبقى مستمرة حتى بعد انتهاء ماراثون الثانوية العامة، وذلك لحين ظهور النتيجة، حيث ينتظر الأهالى أن يتكلل تعبهم وتعب أبنائهم بالنجاح وتحقيق أعلى الدرجات.



وفى آخر أيام الامتحانات، سألنا الطلاب كيف كان دعم الأسرة طوال أيام الامتحانات؟ وطلبنا منهم أن يوجهوا رسالة لأولياء أمورهم فكانت المفاجأة.


وفى البداية قال محمد أحد طلاب الثانوية العامة بلجان مدرسة طبرى الحجاز بمصر الجديدة، إن الأسرة كانت الداعم الأساسى له خلال الثانوية العامة، متابعًا: "كانوا بيدعمونى ماديا ونفسيا وكل حاجه أنا بشكر أبويا أوى".



وتابع أحد طلاب الثانوية العامة بلجان مدرسة طبرى الحجاز بمصر الجديدة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، قائلا :"أمى كانت مهتمة بيا جدا من حيث الأكل وكانت بتعملى سندوتشات جبنة رومى وشاى باللبن وأبويا كان بيدينى فلوس كتير وأقولهم ربنا يخليكوا ليا ويديم عليكم الصحة".



ومن جانبه قال الطالب محمد سعد، أيضًا أحد طلاب الثانوية العامة بلجان مصر الجديدة، أن أسرته كانت حريصة على تقديم له كل الدعم أثناء المذاكرة وخاصة أيام الامتحانات.



وتابع أحد طلاب الثانوية العامة بلجان مصر الجديدة، لليوم السابع، قائلا :"ربنا يخليكوا ليا وإن شاء الله النتيجة تفرحكوا وتفرحنى وأحقق حلمكوا".



وقال محمد خالد أحد طلاب الثانوية العامة بلجان مدرسة طبرى الحجاز بمصر الجديدة بالقاهرة، لـ"اليوم السابع"، إن الأسرة أيضًا كانت داعم له وكانت حريصة على عدم ممارسة أى ضغوط نفسية خلال أيام الامتحانات.



وأضاف فى رسالة لوالدته ووالده قائلا: "ربنا يخليكوا ليا وإن شاء الله هشرفكوا"، معربا عن شكره لهم لما قدموه له من دعم مادى ومعنويا طوال السنة.



أما الطلاب أحمد سعيد أحد طلاب الثانوية العامة أيضًا بلجان مصر الجديدة، أكد أن أسرته كانت تقدم له كل سبل الدعم قائلا :"كنت بصحى من النوم ألاقى كوباية الشاى باللبن عشان أركز أثناء المذاكرة".



وتابع قائلا :"كانوا دائما بيقولوا رسائل دعم وعايزينك تشرفنا وذاكر واعمل اللى عليك وأحب أن ربنا يخليكوا ليا الواحد من غيركوا مكنش هيبقى ليه أى لزمه".


وانطلق فى العاشرة من صباح اليوم الإثنين، أخر أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية، حيث حيث يؤدى طلاب شعبة علمى علوم امتحان الجيولوجيا لمدة 3 ساعات،  وطلاب شعبة علمى رياضة امتحان مادة التفاضل والتكامل لمدة ساعتين.


وأكدت وزارة التربية والتعليم على حضور الطلاب قبل انطلاق الامتحان بـ 60 دقيقة، ومن يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسئوليته.



وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جهزت 770 استراحة للمشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية، وفرشها وتزويدها بكافة وسائل المعيشة، وتم التنبيه على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير الاستراحات الملاحظين بصفة مستمرة وتوفير المطهرات.



وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم اختبار التابلت قبل الامتحان للتأكد من سلامتها فنيا وعدم العبث بها ويتم سحب التابلت فى حالة وجود أى تطبيقات أو لوجودها خارج المنظومة المؤمنة، كما يقوم الطالب بتظليل اجابته بالقلم الرصاص فى البابل شيت ثم يؤكد الإجابة بالقلم الجاف أسود أو أزرق مع كتابة الاسم وكود الامتحان ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح، وفى حالة تلف ورقة البابل شيت لأى سبب يستطيع الطالب استبداله وقت الامتحان.


وأكدت وزارة التربية والتعليم على الملاحظين بعدم اصطحاب صحف أو مجلات أو كتب داخل اللجنة أو اصطحاب التليفونات المحمولة أثناء تواجدهم باللجنة أو أى وسائل أخرى يشتبه فيها بأنها تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو التسريب كما يحظر التدخين داخل اللجنة، كما أنه يجب على الملاحظ التأكد من عدم اصطحاب الطالب للتليفون المحمول، أو أى وسيلة حديثة تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو تسريب الامتحان مثل سماعات البلوتوث، تحذير الطلاب بأسلوب هادئ بعدم الغش وعواقبه مع ضرورة توقيع الطالب على ورقة البابل شيت والبيانات الخاصة بكراسة الأسئلة وورقة الإجابة.


ووصل عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة إلى 649 ألفًا و387 طالبًا وطالبة، منهم 292 ألفًا و852 طالبًا وطالبة فى شعبة العلمى علوم و100 ألف و169 فى شعبة الرياضيات و256 ألفًا و366 طالبًا وطالبة فى الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة