التعليم تبدأ القبول الإلكترونى لتظلمات طلاب الثانوية العامة السبت مجانا.. الفحص يتضمن التأكد من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا.. يتسلم مقدم الطلب النتيجة وبها درجات المواد

الجمعة، 20 أغسطس 2021 09:00 ص
التعليم تبدأ القبول الإلكترونى لتظلمات طلاب الثانوية العامة السبت مجانا.. الفحص يتضمن التأكد من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا.. يتسلم مقدم الطلب النتيجة وبها درجات المواد التعليم تبدأ القبول الإلكترونى لتظلمات طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، موضحة أنه سيتم توفير رابطا السبت 21 أغسطس الجارى لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر القادم. 
 
وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه يتضمن الفحص تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا، وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح. 
 
وأكدت التربية التعليم، أنه سوف تقبل طلبات إعادة الفحص مجانا هذا العام دون أى مقابل مادى للتيسير على أبنائنا الطلاب، مشددة على أنه من حق أى طالب التظلم على النتيجة حتى لو كان من أوائل الثانوية العامة، أو كان راسبا أو له دور ثان فالتظلم حق كفله القانون لجميع الطلاب وفئاتهم دون أى تفرقه، قائلة: لو طالب من الأوائل ويرى أنه يرغب فى التظلم يقدم سيتاح له هذا الأمر.
 
 
فيما كشفت مصادر مسئولة، بالوزارة، أن الطالب الذى تم حجب نتيجته ويرغب فى تقديم تظلم يقدم الطلب فى الوزارة وإذا ثبت أن الطالب لم يرتكب أى مخالفة سوف يتم رفع الحجب عن النتيجة ولكن بعد التحقيق، لافتة إلى أن للطالب طرق أخرى للتظلم على النتيجة منها رفع دعوى قضائية أمام القضاء يذكر فيها أسباب تظلمه وإذا أقر القضاء أى حق للطالب، فالوزارة تحترم أحكام القضاء وسيتم منح الطالب حقه.
 
وتابعت المصادر: أن التظلمات هذا العام ستكون قليلة لعدة أسباب أولها عدم تمكن الطالب من الإطلاع على كراسة الإجابة، وبالتالى بعض الطلاب سيرى أنه لن ستفيد من عدم الإطلاع، إضافة إلى أن الأخطاء التى كانت تظهر فى السابق فى النتائج أصبحت غير موجودة حيث لن تظهر أى جزئيات فى الامتحان لم يتم تقديرها أو أخطاء فى تجميع الدرجات لأن مراحل التصحيح ورصد الدرجات تم إلكترونيا دون تدخل عنصر بشرى بشكل كبير مما أدى إلى تقليل الأخطاء بشكل كبير.
 
وشددت الوزارة على أنه فى حالة زيادة درجات الطالب سوف يتم إبلاغ مكتب التنسيق بها، وأن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائما تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها إضافة إلى التأكد من تصحيح كل الأسئلة، والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات ولكنها لا تتدخل فى "تقدير الدرجات" وهذا ما يتم كل عام.
 
وذكرت الوزارة على أن تقدير الدرجات هو شأن أكاديمى من صميم عمل المؤسسة التعليمية وينفذه المصحح، وبالتالى لا يجوز التظلم بشأنه، وبالتالى فإن التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة ولكن بآليات إلكترونية للتيسير على الطلاب وبشكل مجانى أيضا للتيسير على الطلاب.
 
وأكدت الوزارة: السؤال عن نماذج الإجابة فى هذا السياق مرتبط بتقدير الدرجات وهو من اختصاص المؤسسة التعليمية فقط، ولذلك لن ننشر هذه النماذج الآن لانها ليست مجالا للتظلم كما كان الحال دائما"، وسوف تنشر الوزارة نماذج الإجابات ونواتج للتعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسى الجديد.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة