أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم يكشف تفاصيل نظام الحضور فى العام الدراسى الجديد

الجمعة، 20 أغسطس 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم يكشف تفاصيل نظام الحضور فى العام الدراسى الجديد وزارة التعليم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها..
 

وزير التعليم يكشف تفاصيل نظام الحضور فى العام الدراسى الجديد

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية من تقديم هشام عبد التواب حول تصريحات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الذى قال فيها إن العام الدراسي الجديد 2021-2020 سيبدأ بشكل نظامي وبحضور كامل من ابنائنا الطلاب بمعنى أنه سيتم تفعيل الحضور والغياب والسادة المعلمين والاداريين وتكون المصادر الرقمية والأونلاين مكملة للعملية التعليمية وليست بديلا لها إلا في حالات الضرورة القصوى والوباء.

كما نشر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم، منشورا على صفحته الشخصية بفيس بوك، قائلا: رد واضح على ما يشاع عن قيام الوزارة بزيادة المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة والدولية بنسبة 3% تحصل لصالح صندوق تطوير التعليم، وهذا الكلام عارٍ تماما من الصحة.

وتابع وزير التربية والتعليم: الحقيقة أن هذه النسبة من المصروفات تحصل من المدارس الخاصة منذ عام 1988 بموجب القرار الوزارى رقم 319 لسنة 1988 ثم القرار الوزارى رقم 426 لسنة 1990 ثم بدأ تحصيلها من المدارس الدولية ابتداء من تاريخ العمل بالقرار الوزارى رقم 235 بتاريخ 19/6/2011 وقد صدرت أحكام قضائية مقتضاها ضرورة استصدار قانون بفرض هذه الرسوم.

وقال طارق شوقى : نفاذا لذلك صدر القانون رقم 213 لسنة 2020 متضمنا فى الفقرة 15 من المادة 3 على تحصيل هذه النسبة من الرسوم مع ملاحظة أن: هذه النسبة تخصم من المصروفات المقررة فعلا ولا يجوز للمدارس تحصيلها من أولياء الأمور بالزيادة".

وأكد وزير التعليم : أنها بذلك تكون قد خالفت القانون وحصلتها لنفسها وأن الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولى بالوزارة تقوم بمتابعة التزام المدارس بتطبيق القوانين والقرارات الوزارية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المدارس المخالفة.

في سياق آخر، أكد الدكتور طارق شوقى، أن التظلمات على نتائج امتحانات الثانوية العامة، كانت دائما وتاريخيا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها إضافة إلى التأكد من تصحيح كل الأسئلة والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات ولكنها لا تتدخل في "تقدير الدرجات" وهذا ما يتم كل عام.

وتابع وزير التربية والتعليم: تقدير الدرجات هو شأن أكاديمى من صميم عمل المؤسسة التعليمية وينفذه المصحح وبالتالي لا يجوز التظلم بشأنه، وبالتالي فإن التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة ولكن بآليات إلكترونية للتيسير على الطلاب وبشكل مجاني أيضا للتيسير على الطلاب.
 

مدير عام خدمات نقل الدم: 12 مركزا للتبرع بالبلازما قبل نهاية العام الجارى

قال الدكتور محمود حسن غزالى مدير عام خدمات نقل الدم القومية، إن من أبرز شروط التبرع ببلازما الدم أن تكون الفئة عمرية لا تقل عن 18 سنة ولا تزيد عن 60 عاما، ولا تزيد فيه حالة الأنيميا، وإذا كان لديه أمراض مزمنة مثل السكر لابد أن يكون لديه دواء يسيطر عليه ويسيطر على الضغط، موضحا أنه سيكون هناك 12 مركزا للتبرع ببلازما الدم قبل نهاية العام الجارى، بينها مراكز في سوهاج وبنى سويف.

وأضاف مدير عام خدمات نقل الدم القومية، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز: نهتم بالصحة العامة للمواطن، وهناك 6 مراكز للتبرع ببلازما الدم يستقبلون المتبرعين، حيث يستقبلهم فريق الاستقبال من شباب المدرب وتم الاطمئنان على صحته، لافتا إلى أن عملية التبرع لا تأخذ سوى من نصف ساعة إلى ساعة إلا ربع، ثم نتأكد من أن الحالة الطبية والصحية للمتبرع بعد التبرع جيدة.

ولفت مدير عام خدمات نقل الدم القومية، إلى أنه يجرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في المراكز، واستخدام مطهرات وأدوات تعقيم لمواجهة فيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من جانب الشعب المصرى للتبرع بالبلازما وأن مشروع مشتقات البلازما سينجح بيد الشباب.

 

والدة الأول على الثانوية الأزهرية تكشف أسباب تفوق أبنائها بـ"مصر تستطيع"

قالت عفاف توفيق محمد، والدة الطالب أمير محمد فهمي، الأول مكرر على الثانوية الأزهرية، إن ابنها أمير وابنتها أميرة، بمثابة هدية من الله عز وجل على صبرها على وفاة شقيقين لهم حملا نفس الأسماء، قبل 22 عاما، متابعة: "تفوق أمير كان مكافأة من ربنا ليا على تعبي معاه".

وأضافت عفاف توفيق محمد، في لقاءها مع الإعلامى أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع" الذى يذاع عبر قناة dmc، أنها كانت تتوقع مكالمة شيخ الأزهر لتهنئتها على تفوق ابنها أمير، موضحة: "كنا بنذاكر كويس أنا وأمير وكان فيه جدول متلزمين بيه للمذاكرة، وأمير كان يبدأ يومه بحفظ القرآن الكريم، وكان يحفظ جزئين يوميا، متابعة: "أنا بعمل حدود في استخدام الهواتف، والنت والتليفون المحمول دلوقتي لازم نستخدمهم كوسيلة مفيدة مش ضياع للوقت، وأنا أعلم أحفادي حاليا كما علمت أبنائى".

 وقال الدكتور عمارة محمد فهمي، شقيق الطالب أمير الأول مكرر على الثانوية الأزهرية، إن والدته بمثابة معجزة، وهي سيدة ربت 3 أجيال، ونفس ما فعلته مع أمير فعلته مع جميع أبنائها من أجل التفوق، قائلا: "كانت بتدرسلنا وكأنها هي اللى داخلة الامتحان".

 وأضاف أمير فهمي، في لقاءه مع الإعلامى أحمد فايق، أن والده علمه الحزم والنظام في الحياة، وهذا انعكس عليه وعلى جميع أشقاءه في الالتزام، متابعا: "كنت متوقع أن أكون من الثلاثة الأوائل على الثانوية الأزهرية، ومفيش مستحيل عند ربنا، وبفضل الله سأكون في طب القوات المسلحة"، مردفا: "التوفيق في الدنيا تحت أقدام الأمهات، ودايما الأم مفتاح الجنة".

وقال أمير محمد فهمي، الأول مكرر على الثانوية الأزهرية، إنه يحرص دائما على بر الوالدين، مبينا بالقول: "أهمية بر الوالدين عند الله والرسول كبيرة جدا، ومهما كان العمل والعبادة والتقرب لربنا لن يوازي هذا البر".

وأوضح، أن والده الراحل كان يوصيه دائما على بر والدته مهما طلبت منه، فيما أهدى أمير والدته، نسخة من القرآن الكريم، وقال لها: "أهديك أعظم كتاب ودستور كمحاولة لشكرك على ما قدمتيه لنا"، فيما قال والدته: "أنا فخورة بهم وبتعليمهم الدين وحفظهم القرآن الكريم، لأنه سر السعادة في الدنيا والآخرة"، وأردفت في نصيحتها لأولياء الأمور: "أنصح الناس إنك مش توفر للأبناء وسائل الحياة فقط، وأنت بجانب إنك بتشتغل وتتعب تربيهم صح وتعلمهم السلوك والأخلاقيات الصح، وده نصف التربية، ونجلس في حديث كل مساء نتناقش لأن البيت أساس التربية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة