علماء الآثار يكتشفون مقبرة جماعية تضم 500 شخص بوادى الموت فى بولندا

الجمعة، 20 أغسطس 2021 12:00 ص
علماء الآثار يكتشفون مقبرة جماعية تضم 500 شخص بوادى الموت فى بولندا مقبرة بولندية
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت دراسة جديدة نشرها موقع "live science" إلى أن علماء الآثار في بولندا اكتشفوا مقبرة جماعية حاول الجنود الألمان تدميرها في نهاية الحرب العالمية الثانية.

وترتبط المقبرة الجماعية، المليئة برفات حوالي 500 فرد، بـ "جريمة بوميرانيان" المروعة التي وقعت في مقاطعة بوميرانيا قبل الحرب في بولندا عندما احتل الألمان البلاد في عام 1939، وقتل الألمان ما يصل إلى 35000 شخص في بوميرانيا في بداية الحرب، وعادوا في عام 1945 لقتل المزيد، وكذلك لإخفاء الأدلة على المذابح السابقة عن طريق إخراج جثث الضحايا وإحراقها.

وقال الباحثون إنه على الرغم من هذا التستر الدقيق، فقد وجد علماء الآثار الآن أدلة وفيرة على إحدى هذه المقابر الجماعية بعد فحص الأرشيف وإجراء مقابلات مع السكان المحليين وإجراء مسوحات أثرية واسعة النطاق، وبعد الحرب، في عام 1945، كشفت عمليات استخراج الجثث في ذلك المكان بوادي الموت عن رفات 168 شخصًا.

وقال الباحثون إنه اتضح من تقارير استخراج الجثث وشهادة الشهود أنه كان هناك المزيد من المدافن التي يمكن العثور عليها، كما قال المؤلف الرئيسي للدراسة، داويد كوبياكا، عالم الآثار وعالم الأنثروبولوجيا الثقافية في الأكاديمية البولندية للعلوم: "كان معروفًا أنه لم يتم العثور على جميع المقابر الجماعية واستخراجها منذ عام 1939 ، كما لم يتم استخراج رفات من قتلوا في عام 1945".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة