أكرم القصاص - علا الشافعي

غضب أمريكى من متاجر إلكترونية أمريكية تبيع "كابول تيشريت".. اعرف القصة

الجمعة، 20 أغسطس 2021 08:07 م
غضب أمريكى من متاجر إلكترونية أمريكية تبيع "كابول تيشريت".. اعرف القصة التيشيرت
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت على منصات التجارة الإلكترونية تي شيرت يحمل صورة من سقطوا في حادث الطائرة العسكرية الأمريكية في أفغانستان، الأمر الذى جعل أخرين يشنون هجوما على تلك المنصات ووصفوها بأنه تصرف غير أخلاقى.

وذكرت جريدة الإندبندنت البريطانية، قوبلت بعض مواقع التجارة الإلكترونية التي تبيع التى تيشرت يشير إلى الحادث برد فعل عنيف شبه فوري على الإنترنت.

وأظهر أحد التصميمات طائرة شبيهة بالطائرة C-17 وشخصين في حالة سقوط وكتب عليها عبارة نادي كابول للقفز بالمظلات مطبوعة بجانب الصورة.

ولفت مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الانتباه إلى تصميمات القمصان وقوائم المبيعات المسيئة على تويتر والمنصات الإلكترونية التي تسمح بإنشاء متاجر مستقلة كمنصة للبائعين المستقلين لإدارة متاجرهم الخاصة.

غضب أمريكى من متاجر إلكترونية تبيع كابول تيشريت (4)

وكانت اندلعت مشاهد من الفوضى في مطار كابول الأسبوع الماضى بعد أن احتشد الآلاف من الأشخاص على المدرج وحاولوا الصعود إلى الطائرات العسكرية التي كانت تقوم بإجلاء مواطني الدول الغربية بما في ذلك الولايات المتحدة وحلفائها، حيث لقي سبعة أشخاص على الأقل مصرعهم في الفوضى التي تلت ذلك، والتي جاءت بعد يوم من سيطرة طالبان على العاصمة كابول والقصر الرئاسي.

غضب أمريكى من متاجر إلكترونية تبيع كابول تيشريت (3)

وكان بلغ يأس المتجمعين في المطار لمغادرة أفغانستان ذروته في مشاهد لأشخاص يطاردون طائرات متحركة على طول المدرج وفي مقاطع فيديو تظهر بعض الأشخاص وهم يتسلقون ويتشبثون بعجلات الطائرات التي كانت على وشك الإقلاع، كما شوهد شخصان على الأقل يسقطان حتى وفاتهما في منتصف الرحلة من طائرة عسكرية وهو ما يلخص رعب الأزمة المستمرة في أفغانستان.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة