لو محتار تسجل رغباتك.. اعرف خريطة معامل التنسيق بالجامعات.. طوارئ بجامعة عين شمس لاستقبال المرحلة الأولى غدا.. 300 كومبيوتر و13 معملا فى 5 كليات وفريق مدرب لمساعدة الطلاب.. الجامعة: خدمة مجانية والدخول بالكمامة

الجمعة، 20 أغسطس 2021 03:00 م
لو محتار تسجل رغباتك.. اعرف خريطة معامل التنسيق بالجامعات.. طوارئ بجامعة عين شمس لاستقبال المرحلة الأولى غدا.. 300 كومبيوتر و13 معملا فى 5 كليات وفريق مدرب لمساعدة الطلاب.. الجامعة: خدمة مجانية والدخول بالكمامة معامل التنسيق بجامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


نائب رئيس الجامعة:

-  لن تزيد نسبة الاشغال بالقاعات عن 25٪ من سعة القاعة

آداب عين شمس: 

- تجهيز 3 معامل و90 جهاز حاسب لاستقبال الطلاب 

- تجهيز شاشات إليكترونية لارشاد الطلاب بخطوات تسجيل الرغبات وقواعد التنسيق

 

 
بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وموعد المرحلة الأولى للتنسيق ، بدأت الجامعات خاصة جامعات القاهرة الكبرى رفع حالة الطوارئ لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات من خلال معامل الجامعات المنتشرة على مستوى المحافظات .
 
وفى جامعة عين شمس التى تعد من أهم جامعات القاهرة الكبرى بعد جامعة القاهرة، حيث تعتبر وجهه عدد كبير من طلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات بمعاملها، خاصة وأنها تخدم حيز جغرافى كبير من خلال معاملها المنتشرة فى أكثر من 5 نطاقات جغرافية مختلفة.
 
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى تم الإعلان فيه عن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق ليكون من يوم السبت المقبل 21 أغسطس ونهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس و28 أغسطس إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، على أن يكون الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى ، حيث يكون 88.4% علمى علوم، و 80 %علمى رياضة ، و65.7% للشعبة الأدبية.
 
والتسجيل بالمرحلة الأولى للتنسيق سيكون بداية من السبت المقبل سواء من خلال أجهزة الحاسب الألى أو معامل التنسيق بالجامعات، مع اتاحة التعديل أمام الطلاب طوال فترة المرحلة وقبل غلق باب التسجيل.
 
وعن استعدادات جامعة عين شمس لاستقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق ، أكد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  أن الجامعة حرصت على توفير كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال أعمال التنسيق ، موضحا أن الخدمة تقدم مجانا للطلاب.
 
وكشف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة حرص على الاستعداد لاستقبال مارثون تنسيق الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية والشهادات الفنية للقبول بالجامعات من خلال عدد 13 معمل في خمس كليات هم : (الاداب – الحاسبات) بالحرم الجامعي الرئيسي بالعباسية (امتداد الخليفية المأمون) وبكلية الهندسة في (عبده باشا بالعباسية) وبكلية البنات (بمصر الجديدة – الميرغني) وبكلية الزراعة بشبرا الخيمة.
 
وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس، لليوم السابع،  أن هذه المعامل مجهزة تماما لاستقبال طلاب الثانوية العامة لاتاحة تسجيل رغباتهم الكترونيا من خلال موقع التنسيق الالكتروني، وذلك وفقا لمراحل التنسيق المختلفة.
 
وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن معامل التنسيق الإلكتروني تتخذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة لمواجهة فيروس كورونا، التي تضمن سلامة الطلاب واولياء أمورهم والعاملين وذلك حرصا على مصلحة الطلاب، حيث يتوافر عدد 300 جهاز كمبيوتر بمعامل التنسيق لعدم التزاحم وسيدخل الطلاب ملتزمين بارتداء الكمامات للتسجيل على دفعات علي ألا تزيد نسبة الإشغال بالقاعات عن 25٪ من سعة القاعة. 
 
وأكد سعود أنه سوف يتم تقديم خدمة التنسيق الإلكتروني من خلال فريق عمل ذو خبرة في أعمال التنسيق وعلى دراية ببرامج الجامعة الجديدة بنظام الساعات المعتمدة وشروط القبول بها، وشروط التشعيب بأقسام الكليات المختلفة لتوجيه النصح والإرشاد في كيفية ترتيب الرغبات للطلاب، مع إتاحة أرقام تليفونات فريق العمل على موقع التنسيق الإلكتروني للرد على أى استفسارات.
 
وتخدم معامل الحاسب الآلى بـ5 كليات بجامعة عين شمس، شريحة كبيرة من طلاب الثانوية العامة، حيث تعد معامل الحاسب الآلى الموجودة فى كلية الهندسة بميدان عبده باشا بالعباسية وجهة الطلاب فى القانطين فى الحيز الجغرافى لمنطقة عبدة باشا وأحمد سعيد وشارع الجيش وباب الشعرية وغيرها.
 
أما معامل كلية البنات بمصر الجديدة فتعد وجهه طلاب الثانوية العامة القاطنين بالحيز الجغرافى بمنطقة مصر الجديدة والنزهة وغيرها، فيما تعد معامل الحاسب الآلى بكلية الزراعة وجهة الطلاب بمحافظة القليوبية ومنطقة شبرا الخمية وغيرها، وكذلك معامل الحاسب الآلى بكليتى الآداب والحاسبات والمعلومات بالحرم الرئيسى للجامعة تعد أيضا وجهة شريحة كبيرة من الطلاب.
 
وفى كلية الآداب ، أعلن الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس استعداد الكلية لبدء المرحلة الأولى لأعمال التنسيق الإلكترونى بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الجامعى 2021 / 2022 تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،حيث أنه من المقرر أن تبدأ أعمال التنسيق الالكترونى يوم السبت 21 من الشهر الجاري وحتى يوم الأربعاء 25 منه.
 
وأشار عميد الكلية إلى أنه تم تجهيز معامل الحاسب الآلي الموجودة بالكلية، والتي تبلغ 3 معامل لتوزيع الطلاب عليهم مع توفير التباعد الاجتماعى حرصًا على سلامة الجميع، كما قامت إدارة الكلية بتوفير مجموعة من الإرشادات للإجابة عن جميع استفسارات الطلاب أثناء التسجيل. 
 
كما أكد عميد الكلية، أن إدارة الكلية تستعد لاستقبال الطلاب وتوفر لهم جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصًا منها على سلامتهم ، بالإضافة إلى عمل الترتيبات الخاصة للطلاب من ذوى الهمم حرصًا على راحتهم وراحة أولياء الأمور.
 
وقالت الدكتورة حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب ، إن الكلية تحرص على طباعة الملصقات الإرشادية للطلاب، فضلا عن تجهيز شاشات إليكترونية لارشاد الطلاب بخطوات تسجيل الرغبات وقواعد التنسيق.
 
وأوضحت وكيلة الكلية أن كل معمل يضم 30 جهاز كمبيوتر مزودة بالطابعات وخدمة الإنترنت، لتسهيل التسجيل الإلكترونى للرغبات، لافته إلى أن المعامل مكيفة لتوفير كل سبل الراحة للطلاب فضلا عن فتح مدرجات لاستقبال أولياء الأمور، و تقدم الخدمة مجانا للطلاب ، فضلا عن توفير عدد من الموظفين المدربين لمساعدة الطلاب خلال كتابة الرغبات.
 
 
WhatsApp Image 2021-08-18 at 1.26.56 PM
 

WhatsApp Image 2021-08-18 at 1.26.57 PM (1)
 

WhatsApp Image 2021-08-18 at 1.26.59 PM
 

WhatsApp Image 2021-08-18 at 1.27.00 PM
 

WhatsApp Image 2021-08-18 at 1.27.01 PM
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة