بالأرقام.. قبل اختيار الكلية اعرف المهن الأكثر ربحا فى مصر (فيديو)

السبت، 21 أغسطس 2021 08:00 ص
بالأرقام.. قبل اختيار الكلية اعرف المهن الأكثر ربحا فى مصر (فيديو) هشام عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من تقديم هشام عبد التواب عن المهن الأكثر ربحا في مصر، وذلك لمساعدة الطلاب على اتخاذ القرار السليم قبل مرحلة تسجيل الرغبات واختيار الكلية.

وتتمثل تلك المهن في مجالات عدة بداية من مجال البرمجة وهو المجال الأكثر طلبا في سوق العمل وتزداد الحاجة إليه مع مرور الوقت ويصل معدل أو متوسط الراتب الشهري للمبرمج حوالي 8440، هذا إلى جانب مجال "الجرافيك" أو تصميم الأعمال الإبداعية والذى يعتمد على الموهبة الإبداعية والفنية لصاحب هذه المهنة، ويصل متوسط الراتب الشهري لمصمم الجرافيك لــ5700 جنيه.

وكذلك تناولت التغطية مجالات "أخرى يحتاجها سوق العمل مثل مجال التعدين واستغلال المحاجر ودة واحد من المهن والمجالات الهامة التى يحتاجها سوق العمل والعاملون عليها يبذُلون مجهودا كبيرا جداً في التنقيب عن المعادن، ويبلغ متوسط الأجر الشهري للعامل فيها نحو 5536 جنيها بواقع 184 ساعة.

أيضا من المجالات المهمة جداً في مصر هو مجال الترجمة والتي تعد واحدة من أهم حَلقات الوصل بين الثقافات واللغات المختلفة وتحتاج قدرا كبيرا من الدراسة والتمرس.

أما فيما يتعلق بالكليتين الأشهر وهما الطب والهندسة فهناك مجالات هي الأكثر ربحا في تلك الكليات، ففي كلية الطب على سبيل المثال سنجد تخصص باطنة والأشعة التشخيصية والأمراض الجلدية هى التخصصات الأكثر طلباً في سوق العمل والبعض وأيضاً البعض يصنفها على اعتبار أنها الأكثر من حيث الرواتب.

وفى مجال الهندسة، سنجد تخصصات مثل هندسة البترول ويصل متوسط الراتب الشهرى لمهندس البترول تقريباً 9000 جنيه كحد أدنى والهندسة الكهربائية، وهو المجال المرتبط بتصميم والاختبار والإشراف على تصنيع المُعدات الكهربائية، وكذلك مجال هندسة الكمبيوتر، حيث يصل متوسط رواتب العاملين في هذا المجال لـ8260 جنيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة