البيت الأبيض: نتعامل مع "تهديدات داعش المحتملة" في أفغانستان بجدية

الأحد، 22 أغسطس 2021 07:08 م
البيت الأبيض: نتعامل مع "تهديدات داعش المحتملة" في أفغانستان بجدية البيت الأبيض وبايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، بأن الولايات المتحدة تتعامل مع التهديدات بشن هجوم محتمل لداعش في أفغانستان "على محمل الجد".

 

وقال سوليفان خلال مقابلة مع شبكة سي ان ان: "إنه شيء نوليه أولوية قصوى لإيقافه أو تعطيله، وسنفعل كل ما في وسعنا طالما أننا على الأرض لمنع حدوث ذلك".

 

عندما سئل سوليفان عن مدى حقيقة التهديد بشن هجوم من داعش، قال إنه "حقيقي، حاد، ومستمر ، وهو شيء نركز عليه مع كل أداة في ترسانتنا"، وأضاف: "قادتنا على الأرض لديهم مجموعة متنوعة من القدرات التي يستخدمونها للدفاع عن المطار ضد هجوم إرهابي محتمل. نحن نعمل بجد مع مجتمع استخباراتنا لمحاولة عزل وتحديد مصدر الهجوم ".

 

تأتي تعليقات سوليفان بعد أن أفادت عدة وكالات إخبارية أن الجيش الأمريكي قد أُجبر على تحديد طرق بديلة لمطار حامد كرزاي الدولي في كابول بسبب التهديدات التي يتعرض لها المواطنون الأمريكيون والحلفاء الأفغان من تنظيم داعش في خراسان.

 

قال مسؤول دفاعي لشبكة CNN: "هناك احتمال قوي أن يحاول تنظيم داعش خراسان تنفيذ هجوم في المطار"، كما قال دبلوماسي كبير في واشنطن إنهم يعلمون بوجود تهديدات موثوقة ولكنها ليست فورية للمطار من داعش.

 

يعمل الجيش الأمريكي حاليًا على إجلاء المواطنين الأمريكيين المتبقين والحلفاء الأفغان من أفغانستان مع استمرار تدهور الوضع الأمني.

 

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية السبت ، أنه تم سحب ما يقرب من 17 ألف فرد من المنطقة في الأسبوع الماضي ، ونحو 22 ألفًا منذ يوليو وتم إجلاء ما يقرب من 2500 أمريكي من البلاد حتى الآن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة