لافروف: روسيا لم تهدف أبدا للعزلة أو المواجهة

الأحد، 22 أغسطس 2021 03:29 م
لافروف: روسيا لم تهدف أبدا للعزلة أو المواجهة وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الروسية، سيرجي لافروف، أن موسكو لم تهدف أبدا للعزلة أو المواجهة، مشيرا إلى أن الغرب يستخدم الذاكرة التاريخية في سعيه لاحتواء روسيا.

وحسب موقع سبوتنيك، قال لافروف في اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأعضاء حزب "روسيا الموحدة"، اليوم في موسكو "على ما يبدو، يجب أن يكون الاعتماد على الذات هو الاتجاه السائد لسياستنا الخارجية. لم نطمح أبدا إلى العزلة الذاتية والمواجهة، ولكن الاعتماد على شركاء غير موثوقين، ربما حتى الآن، التاريخ الحديث الذي عشناه لا يسمح لنا بذلك".

وشدد على أن "الغرب لا يزال غير ميال إلى حد كبير لمراعاة مصالح أولئك، الذين لديهم ببساطة وجهة نظر مختلفة".

وكان قد أعلن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، في وقت سابق، أن واشنطن تواصل تقويض العلاقات الروسية الأمريكية.

وقال السفير معلقا على توقيع الرئيس جو بايدن مرسوما يتيح فرض عقوبات على مشاريع الطاقة الروسية: "إن تصرفات الجانب الأمريكي تؤكد أن الإدارة الحالية تواصل السير بشكل أعمى على مسار "تقويض" العلاقات مع روسيا ولا تفكر في العواقب".

وأضاف "يأتي هذا بدلاً من التركيز على التهديدات والمشاكل الحقيقية للأمن العالمي، فهي منخرطة في الوعظ الأخلاقي، محاولةً التمسك بالدور الزائف الرائد للبلاد في الديمقراطية والقانون الدولي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة