التليفزيون هذا المساء.. قرار جديد للتموين بشأن صرف الخبز والسلع بالقاهرة الكبرى.. حياة كريمة: نسب تنفيذ المبادرة وصلت لـ90% ببعض القرى.. لجنة مكافحة كورونا: اللقاح لا يؤثر على الصحة الإنجابية عند الجنسين

الإثنين، 23 أغسطس 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. قرار جديد للتموين بشأن صرف الخبز والسلع بالقاهرة الكبرى.. حياة كريمة: نسب تنفيذ المبادرة وصلت لـ90% ببعض القرى.. لجنة مكافحة كورونا: اللقاح لا يؤثر على الصحة الإنجابية عند الجنسين التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها..

الأولى علمى علوم بشمال سيناء: أول مرة نفرح من 7 سنوات بعد وفاة والدى

رصد تليفزيون اليوم السابع فرحة نجاح عاشتها الطالبة ندا محمد على عزب، الحاصلة على مركز أول محافظة شمال سيناء فى الثانوية العامة شعبة علمى علوم.

وقالت الطالبة ندا إن نجاحها أعاد الأفراح لمنزلهم بعد 7 سنوات من الحزن على والدهم الذى رحل.

وأضافت أنها حصلت على نسبة مجموع 397، وتهدى النجاح لروح والدها الذى تحس به اليوم سعيدا بين أسرته .

وأشارت إلى أن والدتها وشقيقتها وشقيقها كان لهم دور فى نجاحها فهم من يهيئون لها كل ظروف التفوق وأنها كانت تذاكر بتركيز شديد وعينها كان على مركز أول جمهورية.

وأضافت أنها تجهز لدخول كلية الطب أو الحصول على منحة فى أى فرصة تتاح لها لدراسة الطب.

وبدورها قالت والدتها إنها ربت ندا على التميز والنجاح وأن والدها رحل وهى فى المرحلة الابتدائية تاركا لها أسرة من 3 بنات وطفل، ونجحت فى تربيتهم وتخرجت بناتها من كلية الطب البيطرى والصيدلة وتستعد لدخول ندا كلية الطب البشرى والتجهيز لآخر العنقود ابنها محمد الذى يدرس فى الابتدائي ليكون من المتفوقين.

قرار جديد للتموين بشأن صرف الخبز والسلع بالقاهرة الكبرى

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول إعلان وزارة التموين أنها ستبدأ اعتبارا من أول أكتوبر صرف الخبز والسلع التموينية المدعمة فى محافظات القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية" وفقا للقواعد الجديدة، وهى السماح للبطاقة التموينية بالصرف من المحافظة الصادر منها البطاقة أو التى يوجد فيها محل إقامة صاحبها من خلال الرقم القومىِ، وذلك مثلما يحدث مع كافة محافظات الجمهورية.

وخاطبت وزارة التموين شركات البطاقات الذكية لبدء تنفيذ القرار من أول شهر أكتوبر المقبل، كما سيتم إرسال رسائل نصية لأصحاب البطاقات فى هذه المحافظات لإبلاغهم بذلك عن طريق بونات صرف الخبز والسلع.

وتلقت المخابز إخطار وزارة التموين، بشأن تحديد محافظة صرف الخبز بنفس المحافظة الصادر منها البطاقة القومية، بداية من شهر أكتوبر المقبل، وللمواطن الحق في اختيار المحافظة التي يرغب في صرف الخبز المدعم منها، وغير مسموح بالصرف من أكثر من محافظة.

وأوضحت التغطية كيفية تطبيق القرار بالأتى : "على سبيل المثال لو صدرت البطاقة من محافظة القاهرة، لابد أن يكون صرف الخبز المدعم من داخل نطاق المحافظة فقط، وحال رغب المواطن في الصرف من محافظة أخرى بعد تغيير محل إقامته، يتقدم بطلب لنقل محافظة الصرف إلى المحافظة التي انتقل إليها".

وأصدرت وزارة التموين بفصل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، عن بعضهم البعض خلال صرف مستحقات الخبز المدعم، على أن يتم صرف الخبز من المحافظة الصادرة منها البطاقة فقط، على أن يتم إخطار شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت" باعتبار كل محافظة من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية نطاق جغرافي مستقل، على أن تصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة فقط.

حياة كريمة: نسب تنفيذ المبادرة وصلت لـ90% ببعض القرى

قالت الدكتور شيماء كمال منسق مركزى بغرفة عمليات مؤسسة حياة كريمة، إن المبادرة من أهم المبادرات الإنسانية، موضحة أن المرحلة الأولى استهدفت القرى التي تصل نسب الفقر فيها 70 % ، والمرحلة الثانية من المبادرة تستهدف القرى التي بها نسب فقر 50% .

وأضافت منسق مركزى بغرفة عمليات مؤسسة حياة كريمة، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن محور سكن كريم كان أول محور ضمن محاور حياة كريمة يتم تنفيذه، كما أن المبادرة تقدم لأهالى قرى الريف المصرى كل الخدمات ويتم تطوير القطاع التعليمى والصحى.

ولفتت منسق مركزى بغرفة عمليات مؤسسة حياة كريمة، إلى أن بعضا لقرى وصل نسب الإنجاز فيها إلى 70 و80 % ، ومحور سكن كريم وصل فيه نسب التنفيذ في بعض القرى إلى 90 % مثل أطفيح والصف وشبين في القليوبية وبعض قرى الفيوم، موضحة أنه تم بناء 1650 فصل جديد في بنى سويف وسيدخلون السنة الدراسية الجديدة، بجانب توفير مجمع خدمى في القرى الأم بكافة المحافظات.

لجنة مكافحة كورونا: اللقاح لا يؤثر على الصحة الإنجابية عند الجنسين

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن اللجنة توقعت منذ فترة طويلة حدوث الموجة الرابعة لفيروس كورونا في منتصف سبتمبر المقبل، ويتضح الآن زيادة أعداد الإصابات بكورونا، ومن المتوقع أن تزداد الأعداد بشكل أكبر في منتصف الشهر المقبل.

أضاف حسني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامى محمد الباز، عبر قناة النهار، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، من أهم خطوات الوقاية من الإصابة بالفيروس، متابعا: "اللقاحات هي طوق الأمان لمنع حدوث حالات شديدة وشديدة الخطورة بكورونا، والعالم بأكمله أصبح الآن يقلل القيود بسبب تلقي اللقاحات".

وأشار إلى أن لقاحات كورونا لا تؤثر على الصحة الإنجابية أو الجنسية عند الرجل أو المرأة، وهي آمنة تماما، لأن اللقاح عبارة عن فيروس ميت لا يسبب أي عدوى للإنسان.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن المصريين بات لديهم وعيا شديدة بأهمية تلقي لقاحات كورونا، مردفا: "كل الطلبة أكبر من 18 عاما، وكل هيئات التدريس والمنظومة التعليمية يجب أن تتلقى لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسى الجديد".

وأكمل: "على مسئوليتي الشخصية، لن يدخل لقاح إلى مصر إلا إذا كان يتوفر به شقين، فعالة وآمنة، وكل اللقاحات داخل جمهورية مصر العربية موافق عليها من منظمة الصحة العالمية، وأجريت عليها أبحاث وأثبتت الأمان للوقاية من الإصابة أو منع حدوث إصابة شديدة بالفيروس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة