الرعاية الصحية ببورسعيد تستجيب لاستغاثة شاب مصاب بقطع فى الحبل الشوكى.. صور

الإثنين، 23 أغسطس 2021 03:09 م
الرعاية الصحية ببورسعيد تستجيب لاستغاثة شاب مصاب بقطع فى الحبل الشوكى.. صور "محمد عليوة" شاب بورسعيدى
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"محمد عليوة" شاب بورسعيدى فى الثلاثينات من عمره وكان يعمل صباحًا ومساءً لبناء حياته الزوجية ويعيش بشكل طبيعى إلا أنه فى يوم كان ذاهبًا للشاطئ هو وخطيبته واعتاد فى كل مرة أن يقفز من أعلى مطعم داخل المياه تحت الإنشاء يطلق عليه البورسعيدية "الكازينو المحروق"، إلا أنه قفز واصطدمت رأسه بالأرض فأصيب بقطع فى الحبل الشوكى تسبب له بشلل رباعى. 

 

ظل عامين يعانى من المرض والوضع الجديد الذى أصبح عليه وكان شقيقه ووالدته محور حياته لأنه لا يستطيع الحركة، وبمرور الوقت بدأ يعتاد على هذه الحياة ويتعامل، ويفقد الأمل فى علاجه إلا بعد الإعلان عن المبادرة الرئاسية بعلاج ضمور العضلات والحبل الشوكى، عاد الأمل له مرة أخرى واستغاث بكل من يستطيع توجيه يد العون لعلاجه. 

 

وفى استجابة سريعة منه، استقبل الدكتور مصطفى شعبان، مدير الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، اليوم الأثنين، الشاب محمد عليوة، لبحث سُبُل العلاج بمنظومة التأمين الصحى الشامل، حيث تم التنسيق مع عدد من مسئولى المنظومة للوقوف على الخطوات الفعلية لعلاج الشاب البورسعيدي. 

 

وأكد محمد عليوة، لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور مصطفى شعبان استقبله أفضل استقبال فى مكتبه واستمع له وأطلع على الأوراق الخاصة به، قائلا له "مش هنسيبك"، مما رفع بروحه المعنوية وجدد له الأمل فى العلاج مرة أخرى. 

 

وأوضح "عليوة"، أنه سيتم استخراج تقرير طبى حديث بحالة الشاب البورسعيدى، وسيتم عرضه على أطباء المركز الطبى العالمى على نفقة التأمين الصحى الشامل للكشف عليه وتحديد الخطوات الفعلية للعلاج. 

 

وقدم الشاب محمد عليوة البالغ من العمر 39 عامًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على ما رآه فى منظومة التأمين الصحى الشامل، وكذلك قيادات هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، لما شاهده من معاملة حسنه وخدمة طبية متقدمة. 

الدكتور مصطفى شعبان يستقبل محمد عليوة
الدكتور مصطفى شعبان يستقبل محمد عليوة

 

الشاب محمد والدكتور مصطفى شعبان
الشاب محمد والدكتور مصطفى شعبان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة