ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ..

انطلاق أولى القوافل السكانية بقرية الحرية بحوش عيسى في البحيرة ..صور

الإثنين، 23 أغسطس 2021 02:45 م
 انطلاق أولى القوافل السكانية بقرية الحرية بحوش عيسى في البحيرة ..صور قافلة سكانية - أرشيفية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة اليوم الاثنين،على استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين و محدودى الدخل بالإضافة إلى نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية وكذا تفعيل دور اللجان السكانية بالمراكز.

قافلة بيظرية
قافلة بيطرية

هذا وقد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة بتنظيم قافلة سكانية تحت شعار "الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية"، بقريه الحرية التابعة لقريه عزب حوش عيسى وبمشاركة ممثلى الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:

توقيع الكشف الطبى على عدد (95 امراض نساء - 80 تركيب لولب - 40 كشف أطفال)، والكشف على 150 رأس غنم و 45 أبقار وجاموس، كما تم رش أكثر من 190 رأس ماشية، ومحو أمية 65 شخص من أهالى القرية رجال ونساء.

قافلة سكانية
قافلة سكانية

و توزيع 200 أنبوبة غاز بسعر المصنع على أهالى القرية، وتم قبول طلبات 35 من الأهالى بخصوص تكافل وكرامه .

كما تم خلال القافلة تركيب 10 كشافات وتصليح 22 كشاف بشوارع القرية، كما قامت جمعيه تنمية المجتمع خلال القافلة بتوزيع 25 شنطة مواد غذائية على المطلقات والأرامل تضم كلا من "1 كجم لحم - سكر - مكرونه -  عدس -  أرز".

قافلة طبية
قافلة طبية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة