أكرم القصاص - علا الشافعي

تطبيق قانون السايس.. الركنة بـ300 جنيه تحت بيتك شهريا و10 للانتظار بالشارع

الإثنين، 23 أغسطس 2021 07:26 ص
تطبيق قانون السايس.. الركنة بـ300 جنيه تحت بيتك شهريا و10 للانتظار بالشارع تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول بدء محافظة الجيزة المواجهة الفعلية لتجاوزات السايس فى الشوارع، وذلك من خلال تطبيق قانون تنظيم انتظار السيارات ، رقم 150 لسنة 2020، وتم طرح عدد من الشوارع بالمحافظة عن طريق المزايدة العلنية، ومن بين المناطق التى تم طرحها شوارع سليمان أباظة والثمار والثورة ونادى الصيد وميدان علاء الدين بحى الدقى.

وتم طرح الشوارع بمربع مصطفى محمود، والتى تبدأ من مسجد مصطفى محمود وتضم شارع الثمار وشارع سليمان اباظة ونادى الصيد وميدان علاء الدين و شارع الثورة ، حيث حصلت عليها إحدى الشركات الخاصة، من خلال المزايدة العلنية، وذلك مقابل مبلغ 96 ألف جنيه شهريا.

 

وتسلمت الشركة المنظمة لانتظار السيارات بعدة شوارع بالدقى، الشوارع بالتنسيق مع القسم وحى الدقى، مشيرا إلى أن كل الافراد العاملين بالشوارع لديهم فيش جنائى لدى القسم وجميع بياناتهم مسجلة لدى الشركة ومعهم بطاقة هوية تابعة للشركة مسجل بها كافة البيانات.

 

وبدأ بعض المواطنين في وضع لافتات توضح إيجارهم لأماكن انتظار السيارة من الحي ووضع حواجز مرورية تُحدد مكان الانتظار المُخصص من الحي  نظير مبلغ شهري يتم دفعه بعد التعاقد مع الحي أو المدينة ، وذلك وفقاً للوائح الُمنظمة والتي نص عليها القانون رقم 150 لسنة 2020 الخاص بتنظيم انتظار السيارات.

وانتشرت بعض اللافتات في شوارع بعض أحياء محافظة الجيزة منها " الدقى والعجوزة والهرم "كتب عليها "تم تأجير هذا المكان من الحى".

 

وأكدت محافظة الجيزة، أنه يتم وضع لافتة في المكان المُخصص لانتظار سيارة المواطن أمام محل سكنه لمنع استخدامه من السكان الأخرين، وذلك بشكل قانونى.

 

في السياق نفسِه قال اللواء أحمد عبدالفتاح رئيس حي الدقي: إن الحى وفقاً لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بدأ في تطبيق قانون تنظيم انتظار السيارات في الشوارع، وبالفعل تم طرح عدد من الشوارع للشركات وفقاً لمزايدات علنية ، مشيرا إلى أنه يمكن لأي مواطن أن يتقدم للحى بطلب لحجز مكان انتظار سيارته أمام محل سكنه باشتراك شهري قدره 300 جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة