متحدث الحكومة: إجراءات مستقبلية ضد من يرفض الحصول علي لقاح كورونا من الملزمين به

الإثنين، 23 أغسطس 2021 05:24 ص
متحدث الحكومة: إجراءات مستقبلية ضد من يرفض الحصول علي لقاح كورونا من الملزمين به

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن التطعيم  ضد فيروس كورونا إلزامي لكل من هم فوق الـ18 عاماً بالنسبة لطلاب المدارس والجامعات.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لتليفزيون اليوم السابع، أنه تم تطبيق اللقاحات الإلزامية منذ عدة أشهر في قطاع السياحة في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، حيث تم تطعيم كل العاملين في المجال السياحي في هاتين المحافظتين وكان التطعيم مؤثر وهام.

 

وشدد على أن الهدف المستقبلي هو الاعتماد علي اللقاحات المصنعة محليا، مؤكداً أنه في المستقبل سيكون هناك إجراءات لمن لم يتلق لقاح كورونا.

 

وأكد أنه سيتم تطعيم كل من تجاوز الـ18 عاما بالمدارس والجامعات وسيكون هناك فترة للانتهاء من التطعيم للجميع، مشيراً إلي أنه سيكون قرارا من مجلس الوزراء ضد من لن يحصل علي تطعيم فيروس كورونا مستقبلاً ممن سيكون تطعيمهم إلزامي.

 

وتابع : هذا لب فكر الإلزامية والآن لا يوجد أي مبرر لأحد أن يرفض اللقاحات اللقاحات مجربة خارج مصر وداخلها وأثبتت فاعلية كبيرة في منع وتقليل الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأكد أنه يتم استهداف الانتهاء من التطعيم قبل العام الدراسي الجديد من خلال التسجيل علي موقع وزارة الصحة والحصول علي التطعيم من جانب المواطنين علي موقع الوزارة.

 

وشدد على أن وزارة التعليم العالي ستنسق مع وزارة الصحة لتطيعم كل الطلاب وأطقم التدريس بفيروس كورونا واختيار المكان المناسب لتلقي اللقاح .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة