أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسوان يستجيب لمقترحات أحد ذوى الاحتياجات لتسهيل حركة سيرهم بالشوارع

الإثنين، 23 أغسطس 2021 01:19 م
محافظ أسوان يستجيب لمقترحات أحد ذوى الاحتياجات لتسهيل حركة سيرهم بالشوارع محافظ أسوان يستجيب لمقترحات أحد ذوى الإعاقة
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استجاب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لمقترحات أحد الشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة، المتعلقة بحركة سيرهم سواء بالشوارع أو على الأرصفة أو داخل المتنزهات والحدائق والأماكن العامة.

ووجه المحافظ المسئولين بسرعة استكمال تنفيذ كافة تعليماته السابقة الخاصة بمراعاة عمل رمبات وفتحات وكافة احتياجات ذوى الإعاقة أثناء تنفيذ مشروعات التطوير والتجميل.

وفى نفس السياق، أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بتخصيص نسبة من التدريبات المختلفة بمركز أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة لأبناء المحافظة وخاصة الصم من ذوى الإعاقة ولاسيما فى مجال الألياف الضوئية بهدف تأهيلهم لسوق العمل، والتأكيد على دمجهم بإعتبارهم جزء لا يتجزأ من فئات المجتمع الأسوانى.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بأنه طبقاً لتعليمات محافظ أسوان فقد تم التنسيق بين وحدة السكان بالمحافظة ومركز أسوان للتدريب والمعهد القومى للإتصالات لتنفيذ هذه التدريبات للصم وهو الذى يأتى ضمن خطة المحافظة لإتاحة الفرص التدريبية لجميع فئات المجتمع الأسوانى بجودة عالية.

وأشار إلى أن هذا التدريب يعتبر بداية لخطة متكاملة لرفع قدرات ذوى الإعاقة وفتح مجالات وبرامج جديدة لهم بما يتواكب مع إحتياجات سوق العمل، ويتماشى مع توجهات الدولة نحو الرقمنه والتحول الرقمى والمدن الذكية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة