العائدون من أفغانستان يشكرون الرئيس السيسى على تسهيل وتأمين عملية العودة.. ويؤكدون: حب الوطن من الإيمان.. كلنا عزة وفخر بجيشنا وكنا متأكدين أن القيادة السياسية لن تتركنا وأننا سنعود آمنين.. فيديو وصور

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 01:12 ص
العائدون من أفغانستان يشكرون الرئيس السيسى على تسهيل وتأمين عملية العودة.. ويؤكدون: حب الوطن من الإيمان.. كلنا عزة وفخر  بجيشنا وكنا متأكدين أن القيادة السياسية لن تتركنا وأننا سنعود آمنين.. فيديو وصور المصريون فى افغانستان
كتب أحمد عرفة - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت الجالية المصرية فى أفغانستان إلى أرض الوطن، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث وصل إلى مطار القاهرة، طائرة على متنها المصريون العائدون من أفغانستان.

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (3)

ونشرت قناة إكسترا نيوز صورا ومشاهد خاصة من أفغانستان للطائرة المصرية وهى تقوم بإجلاء الرعايا المصريين، تمهيدا لعودتهم إلى وطنهم الأم مصر.

من جانبه وجه الدكتور أيمن صلاح، أحد المصريين العائدين من أفغانستان، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة والخارجية المصرية على جهودهم وسرعة تحركاتها لعودة المصريين من أفغانستان.

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (1)

وقال أحد المصريين العائدين من أفغانستان، فى تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز: أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة والخارجية المصرية والسفارة المصرية فى أفغانستان على تحركاتهم لتسهيل وتأمين عملية عودتنا إلى بلادنا مصر.

من جانبه قال أحد العائدين من أفغانستان، إن حب الوطن من الإيمان، حيث نشعر بهذا الحديث بعد عودتنها لمصر والسرعة فى اتخاذ القرار لإجلائنا من أفغانستان.

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (2)

وأضاف خلال قناة إكسترا نيوز، أن من لا يشكر الناس لا يشكر الله، ونحن نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة على الجهد الكبير لإجلائنا من أرض الجحيم الذى عانيناه من أرض أفغانستان.

وتابع أحد العائدين من أفغانستان، من الجالية الأزهرية: الواحد يطمئن طول ما هناك قيادة حكيمة.

فيما قال مواطن آخر من العائدين من أفغانستان، إنه يشعر بإحساس بالأمان بعد عودته من أفغانستان إلى أرض الوطن، حيث تمت إعادتنا لمصر فى مرحلة صعبة للغاية خاصة فى مطار كابول الذى كان شبه جحيم.

وأضاف المواطن المصرى: هناك خطط تم وضعها بدقة واستعدادا لتنفيذ خطة نقل المصريين من أفغانستان والنجاح فى أن يعود المصريون من أفغانستان بهذا الشكر الرائع.

بدوره قال مواطن آخر من قنا، وهو أحد العائدين من أفغانستان، إن كل مصرى عليه أن يفخر بجيش مصر فهو جيش يشعرنا بالأمن والأمان، وكنا متأكدين أن القيادة السياسية لن تتركنا وأننا سنعود أمنين.

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (6)

وتابع: الله سبحانه وتعالى قال فى كتابه الكريم "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين" وهذه شهادة من الله عز وجل، وما حدث يشعرنا بالإحساس بالانتماء بالوطن، حيث يشعر دائما الإنسان بالعزة أن لديه قيادة سياسية تسأل عليه وتحنو عليه.

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (7)

وقال أحد العائدين من البعثة الأزهرية فى أفغانستان، "شعور فرحة غامرة ولا يستطيع الإنسان وصفها بعد وصولنا إلى مصر".

وأضاف خلال حديثه لمراسل برنامج من مصر المذاع على قناة سى بى سى،"نشكر الدولة لما قدمته وجميع القيادات السياسية وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (4)

وتوجه الشيخ شوقى أبو زيد رئيس البعثة الأزهرية المصرية بأفغانستان، بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى والذى سخر كل الإمكانيات لإنقاذ البعثة الأزهرية والجالية المصرية فى دولة أفغانستان فى ظل تلك الظروف الصعبة والطارئة والمتسارعة، كما تشيد البعثة الأزهرية بدور جهاز المخابرات العامة والمجهودات العظيمة التى قام بها خلال التدهور الأمنى فى أفغانستان وقدرته الفائقة على حفظ أمن البعثة الأزهرية حتى تم إجلائها بطريقة حرفية وبدقة عالية فجهاز المخابرات العامة المصرية من أعظم أجهزة المخابرات العالمية، مضيفا أن القوات المسلحة تلبى نداء الوطن ونداء أبنائها فى أى وقت والجيش المصرى هو سبب استقرار هذه الأمة وسلامها ورخائها.

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (5)

كما تقدم أحد المصريين العائدين من أفغانستان ضمن البعثة الأزهرية، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة على الجهد الكبير الذى بذلته بالتواصل مع المسئولين منذ أن كانوا فى مطار كابل وحتى عودتهم إلى مطار القاهرة، مردفا: "رأينا التنسيق الكبير بين القوات المسلحة والمسئولين بمطار كابول ورأينا الاهتمام الكبير من السفارة المصرية".

 وتابع خلال لقاء عبر القناة الأولى المصرية ببرنامج التاسعة، أنه كانت هناك عقبات كثيرة وجدناها ورأيناها فى مطار كابل وتعلمنا أن الإنسان الذى ليس له بلد لا سند له وهذا رأيناه عندما وجدنا الكثير من الأفغان يتركون وطنهم فعرفنا معنى الوطن الحقيقى ومنذ اللحظة الأولى والقنصلية المصرية تتواصل من أجل عودتنا إلى أرض الوطن.

 
وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (8)
وصول الجالية المصرية من أفغانستان (8)

 

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (9)
وصول الجالية المصرية من أفغانستان (9)

 

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (10)
وصول الجالية المصرية من أفغانستان (10)

 

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (11)
وصول الجالية المصرية من أفغانستان (11)

 

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (12)
وصول الجالية المصرية من أفغانستان (12)

 

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (13)
وصول الجالية المصرية من أفغانستان (13)

 

وصول الجالية المصرية من أفغانستان  (14)
وصول الجالية المصرية من أفغانستان (14)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة