اندلاع حريق بمطار كابول بعد إطلاق نار بين القوات الأمريكية ومجهولين.. فيديو

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 07:00 م
اندلاع حريق بمطار كابول بعد إطلاق نار بين القوات الأمريكية ومجهولين.. فيديو حريق فى مطار كابول
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلع حريق فى مطار كابول، بعد تبادل إطلاق النار بين مجهولين والقوات الأمريكية المسئولة عن تأمين المطار، فيما تستمر عمليات الإجلاء الجوى من المطار وسط حالة من الفوضى والاكتظاظ خلف أسوار المطار.

 

ونشرت شبكة "سكاى نيوز"، لقطات من صعود الدخان من خارج أسوار المطار مع احتشاد المواطنين الراغبين فى الرحيل أمام المطار.

 

 

وأعلن المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد، أن الحركة أغلقت الطريق المؤدى إلى مطار كابل، مشيرا إلى "أننا لا نسمح بالمرور إلا للأفراد الأجانب"، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

 

صور الدخان امام المطار
صور الدخان أمام المطار

 

حريق فى مطار كابول
حريق فى مطار كابول

 

وقال: "ما نشهده في مطار كابل شيء أليم وعلى الأمريكيين ألا يحثوا الأفغان على مغادرة البلاد"، داعيا الأفراد المتجمعين قرب المطار إلى العودة إلى منازلهم، متعهدا بالحفاظ على أمنهم.

 

وكشفت صحيفة واشنطن بوست عن إجراء مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA ويليام برنز اجتماعا سريا فى كابول أمس الإثنين مع زعيم طالبان الفعلى عبد الغنى بارادار، فيما وصفته بالمواجهة الأرفع مستوى بين طالبان وإدارة بايدن منذ استيلاء المسلحين على العاصمة الأفغانية، بحسب ما قال مسئولون أمريكيون مطلعون على الأمر، رفضوا الكشف عن هويتهم للحساسية الدبلوماسية.

 

وبحسب الصحيفة، فإن بايدن أرسل أرفع مسئول فى الاستخبارات، وهو مخضرم فى الخدمة الخارجية، فى محاولة لإجلاء الناس من مطار كابول الدولى فيما أسماه الرئيس الأمريكى بواحدة من أكبر وأصعب عمليات الإجلاء فى التاريخ.

 

ورفض CIA التعليق على اجتماع طالبان، لكن المناقشات على الأرجح شملت تطبيق الموعد النهائى لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان وإنهاء إجلاء المواطنين الأمريكيين والحلفاء الأفغان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة