جوتيريش: الأمم المتحدة ستواصل العمل لتقديم المساعدة للشعب الأفغانى

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 07:51 م
جوتيريش: الأمم المتحدة ستواصل العمل لتقديم المساعدة للشعب الأفغانى أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنتونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أن الأمم المتحدة تعمل مع الشعب الأفغانى منذ عقود، مشيرا إلى أنها ستواصل البقاء، وبذل كل ما بوسعها من أجل سلامة الموظفين التابعين لها و لتقديم المساعدة للشعب الأفغانى.

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر:"الأمم المتحدة تعمل مع شعب أفغانستان منذ عقود، سنبقى في البلاد وسنواصل البقاء ونبذل كل ما في وسعنا، سواء من أجل سلامة الموظفين و لتقديم المساعدة للشعب الأفغانى الذي عانى كثيرًا".

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

وفى سياق آخر أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن هناك حاجة ماسة إلى سن تشريعات وطنية ووضع خطط مساعدة شاملة بهدف تلبية الاحتياجات القصيرة والطويلة الأجل لضحايا الإرهاب وأسرهم، مؤكداً أن المنظمة ستواصل دعم جهود الدول الأعضاء لتلبية احتياجات ضحايا الإرهاب.

وقال جوتيريش، فى كلمته خلال فعالية رفيعة المستوى عقدت افتراضياً فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمناسبة اليوم الدولى لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم، "إنه يتطلع إلى معرفة الكيفية التى يمكن من خلالها النهوض بهذه الجهود، والاستماع مباشرة من الضحايا حول احتياجاتهم وتحدياتهم، خلال المؤتمر العالمى الأول لضحايا الإرهاب، الذى تعتزم الأمم المتحدة عقده فى عام 2022م" .

احتفى أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، باليوم العالمى للعمل الإنسانى، مشيدا بالعاملين فى المجال الإنسانى، قائلا إنهم يضعون حياتهم على المحك كل يوم، مضيفا:"ليس لديهم أجندة سياسية هم مدفوعون فقط بسلامة وحقوق الإنسان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة