أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنيا يبحث مع وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية تنفيذ عدد من الأنشطة بالقرى.. صور

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 10:55 ص
محافظ المنيا يبحث مع وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية تنفيذ عدد من الأنشطة بالقرى.. صور محافظ المنيا خلال لقائه وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية، لمناقشة عدد من القضايا الهامة، والإنجازات، والخطط المستقبلية للهيئة، داخل المحافظة، وفي مقدمتها متابعة تنفيذ أعمال مشروع "قرية متعلمة.

ضم الوفد تامر كيرلس، المدير العام لهيئة إنقاذ الطفولة، وايهاب أنور، مدير مكتب إنقاذ الطفولة بالمنيا، والدكتور مايكل كمال، مدير مشروع قرية متعلمة، ومني منير، مسئول بناء القدرات بالهيئة، وبحضور، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وهيام مصطفى، مدير إدارة العلاقات الدولية بالمحافظة.

وأكد المحافظ، وفق بيان اليوم الثلاثاء، على أهمية التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتماشياً مع سياسية الدولة في تفعيل المشاركة المجتمعية.

وتناول اللقاء استعراض إنجازات الهيئة خلال الفترة الماضية، كما تمت مناقشة الخطط المستقبلية للهيئة، والمشاريع الحالية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، ومنها مشروع قرية متعلمة، ومشروع الصداقة بمركز ملوي، وكذلك اجتماع اللجنة الاستشارية المزمع انعقاده، من خلال التنسيق الكامل وتوزيع الأدوار بين الهيئة والمحافظة، لتحقيق أقصي استفادة تعود على المواطنين بالنفع، وتساهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وطالب المحافظ الوفد خلال الاجتماع، الاهتمام بالاحتياجات الفعلية لأهالي القري التي سيتم العمل بها، مع التركيز على القري المستهدفة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والقري المصدرة للهجرة، بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين، وتخفيف معدلات الفقر، وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة في العديد من المجالات.

واستعرض الوفد أنشطة برنامج الصداقة بناء على بروتوكول تعاون بين الهيئة والمحافظة وعلى مدار 10 سنوات، وينفذ بـ 7 قرى بمركز ملوى وهى منشأة المغالقة، قصرهور، الأشمونين، دروه، نواى، قلوبا، وبنى خالد، بالإضافة لمشروع قرية متعلمة، والذي يهدف إلى دعم العملية التعليمية للأطفال ممن هم في المرحلة العمرية للتعليم الابتدائي في القرى المستهدفة من خلال توفير تعليم ذو جودة عالية، ومحو أمية السيدات وخاصة أمهات تلاميذ مدارس المجتمع ويعمل في المنيا، على 3 مراحل وبالشراكة مع جمعيتين.

 

resized_DSC_0094
 
لقاء محافظ المنيا مع وفد انقاذ الطفولة الدولية  

 

وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية
وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية

 

محافظ المنيا خلال لقائه وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية
محافظ المنيا خلال لقائه وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة