أكرم القصاص - علا الشافعي

مصرع 5 و إصابة 6 آخرين جراء حريق فى منصة نفط بحرية بالمكسيك

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 03:25 م
مصرع 5 و إصابة 6 آخرين جراء حريق فى منصة نفط بحرية بالمكسيك حريق
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب ستة آخرون جراء حريق في منصة بحرية جنوب خليج المكسيك.

ونقلت وكالة " الأسوشيتيد برس"عن شركة النفط والغاز الحكومية المكسيكية “بيميكس” المشغلة للمنصة قولها إن “الحريق تسبب بإغلاق 125 بئراً ما خفض الإنتاج اليومي من النفط بنحو 421 ألف برميل يومياً الأمر الذي يؤثر على نحو ربع الإنتاج اليومى للمكسيك من النفط ويسبب خسائر تقدر بـ 25 مليون دولار يومياً”.

وكانت حصيلة سابقة أفادت بمصرع شخص وفقدان خمسة آخرين جراء الحريق الذي اندلع أمس الأول في منصة “أي كي يو أي 2” البحرية في حقل نفط “زاب كيو مالوب” في خليج كامبيتشي.

يذكرأن، لقى ما لا يقل عن 8 أشخاص مصرعهم بينهم خمسة أطفال من نفس العائلة فى الإعصار جريس الذى اجتاح شرق المكسيك، مما تسبب في فيضانات وانهيارات طينية وأضرار في المنازل والشركات.

وحسب موقع سبوتنيك، وصلت العاصفة إلى اليابسة في المكسيك للمرة الثانية بالقرب من مدينة تيكولوتلا في ولاية فيراكروز كعاصفة رئيسية من الفئة الثالثة مع رياح تبلغ شدتها 125 ميلاً في الساعة.

وصرح حاكم ولاية فيراكروز، كويتلاواك غارسيا، في مؤتمر صحفي، بأن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم هناك وشخص آخر في مدينة بوزا ريكا.

وكان من بين الضحايا أم وخمسة من أطفالها دفنوا عندما انهار أحد التلال على منزلهم الصغير.

وفي وقت سابق، حث الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الناس في خمس ولايات على البحث عن مأوى من الملاجئ أو المرتفعات للهروب من خطر إعصار جريس.

وأدى الإعصار إلى انقطاع التيار الكهربائي، وسقوط الأشجار بعد أن أصبح أحد أقوى العواصف التي تضرب ساحل الخليج في البلاد منذ سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة