أكرم القصاص - علا الشافعي

هبوط اضطرارى لطائرة أمريكية بسبب حريق بهاتف محمول وإجلاء جميع ركابها

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 05:05 م
هبوط اضطرارى لطائرة أمريكية بسبب حريق بهاتف محمول وإجلاء جميع ركابها الاسكا ايرلاينز
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم إجلاء ركاب رحلة شركة الطيران الأمريكية، ألاسكا إيرلاينز، أمس الاثنين، بعد هبوطهم في المطار الدولي الواقع بين مدينتى سياتل وتاكوما، بسبب حريق في هاتف محمول. حسبما ذكرت مجلة "نيوزويك".
 
الاسكا
الاسكا
 
وقال مطار سياتل / تاكوما الدولي على صفحته على "تويتر": "استجابت إدارة حرائق ميناء سياتل (الوكالة الحكومية التي تشرف على ميناء ومطار سياتل) إلى تقرير حريق في عنبر الشحن برحلة طيران ألاسكا رقم 751. عند الوصول، تم احتواء الحريق والركاب، إن النيران قد حدثت في مقصورة الطائرة".
 
 
وفقًا لمجلة "Newsweek"، نقلا عن ممثل شركة الطيران، اندلع حريق في الطائرة، عندما اشتعلت النيران في هاتف أحد الركاب، وتم إجلاء جميع من كانوا على متنها، فى الوقت نفسه، لم يتم تحديد العلامة التجارية للهاتف، بحسب الصحيفة، تم إجلاء 128 راكبا وستة من أفراد الطاقم.
 
يذكرأن،  تحطمت مروحية أمريكية الصنع من طراز "MD-530F" تابعة لسلاح الجو الوطنى الأفغانى، بعدما هبطت اضطراريا فى إقليم هلمند.

ولم يسفر الحادث عن إصابة الطاقم بجروح، وتمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إلى المنطقة وإجلاء الطاقم على الفور.

كما زعم مسلحو حركة طالبان - حسبما أوردت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أنهم تمكنوا من إسقاطها، في حين أفادت قيادة القوات الحكومية أن الحادث وقع لأسباب فنية.

وانتشرت صور المروحية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يتبين ما إذا كان الهبوط ناجمًا عن استهدافها بأسلحة خفيفة أم غير ذلك، إذ تُظهِر الصور أنها ليست محطمة كليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة