وصول أكثر من 500 مهاجر إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية خلال 24 ساعة

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 03:25 م
وصول أكثر من 500 مهاجر إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية خلال 24 ساعة مهاجرين ـ صورة أرشيفية
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر محلية إيطالية، اليوم الثلاثاء، إن 507 مهاجرين وصلوا جزيرة لامبيدوسا الإيطالية الواقعة فى البحر المتوسط خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت المصادر، حسبما أوردت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية، أن 272 مهاجرًا وصلوا الجزيرة من منتصف الليل وحتى الفجر، في حين وصل 235 مهاجرًا، أمس الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية، أن تدفق المهاجرين مجددًا إلى إيطاليا أثار القلق الذى أعرب عنه السياسيون الذين ينتمون للجناح اليميني بشكل متكرر مثل حزب الزعيم اليميني المتطرف ماتيو سالفيني، الذى اتهم وزيرة الداخلية الإيطالية لوسيانا لامورجيز بالتقاعس عن اتخاذ إجراء بشأن هذه المسألة.

يذكر أن الحزب الاشتراكى الديمقراطى فى النمسا،أكد أنه تم القبض على 1200 مهاجر عبروا الحدود النمساوية المجرية فى ولاية بورجنلاند بشكل غير قانونى، خلال أول أسبوعين من أغسطس الجارى، مشيرا إلى أنه فى كل يوم هناك بالفعل نحو 100 مهاجر يتسللون إلى البلاد.

وقالت قيادات الحزب فى مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، إن هناك زيادة كبيرة فى المعابر الحدودية غير القانونية وخاصة فى مقاطعة نيوهاوس أم كلاوسنباخ في جنوب بورجنلاند على وجه التحديد. 

وأوضح راينهارد جود موند عمدة المقاطعة فى المؤتمر الصحفي أن المعابر الحدودية غير الشرعية تتزايد بشكل كبير وأن الأحياء مكتظة، متوقعا أنه في منتصف فبراير المُقبل ستشهد بورجنلاند المزيد من هجمات المهاجرين غير القانونية في المناطق الحدودية كما أن أنشطة التهريب سوف تنشط. 

وقال جود إن وزارة الداخلية أبلغته بتجهيز أماكن طارئة لاستيعاب المهاجرين،.مشيرا إلى أن سكان المنطقة خائفون ولن يشعروا بالأمان بعد الآن إذا جاء اللاجئون بالفعل إلى نيوهاوس، وأن الوضع خطير للغاية وهو أمر لا مفر منه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة