توقيع الكشف على 441 مريضا وصرف الدواء بالمجان خلال قافلة سكانية بالبحيرة

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 01:22 م
توقيع الكشف على 441 مريضا وصرف الدواء بالمجان خلال قافلة سكانية بالبحيرة قافلة سكانية شاملة بمحافظة البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

وأشار محافظ البحيرة، إلى ضرورة استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة، خاصةً بالمناطق النائية والمحرومة بقرى المبادرة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية .

وفي هذا السياق نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام وفرع المجلس القومى للسكان بالبحيرة، قافلة سكانية شاملة بقرية قومبانية لوقين بنطاق الوحدة القروية بزُهرة، "إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة" .

وتم الكشف خلال القافلة على 441 حالة تنوعت ما بين "النساء، الأطفال، الأسنان، الباطني، العظام، الرمد، الجلدية، الأنف والأذن، والمخ والأعصاب"، بالإضافة لصرف 1200 نوع دواء، فضلاً عن توعية الأهالي بالاسعافات الأولية من خلال مندوبي مرفق الإسعاف.

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية من خلال "كشف، تجريع، وصرف الأدوية" لعدد 500 رأس ماشية، مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات.

كما تضمنت القافلة أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار، تمثلت في أنشطة الرسم والتلوين للأطفال، وتنظيم مسابقات بين الأطفال أبناء القرية وتوزيع جوائز للمتميزين وتشجيعهم على القراءة، فضلاً عن أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة

واختتمت القافلة فعالياتها بحصر 450 مواطن من أبناء القرية، لتسجيلهم على موقع وزارة الصحة لحجز لقاح فيروس "كورونا"، ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لمجابهة إنتشار الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة