صحيفة: عنصرية تجاه مجتمع "ساموا" بنيوزيلندا لتفشى كورونا بعد تجمع فى كنيسة

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 12:40 م
صحيفة: عنصرية تجاه مجتمع "ساموا" بنيوزيلندا لتفشى كورونا بعد تجمع فى كنيسة جاسيندا ارديرن - رئيسة وزراء نيوزيلندا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردت المديرة العامة للصحة في نيوزيلندا على العنصرية "القاسية" ضد مجتمعات سكان نيوزيلندا من المحيط الهادئ ، حيث يلومهم البعض على انتشار موجة كورونا في البلاد، والتي توصف بأنها الأسوأ منذ بدء الوباء.

وأعلنت الدكتورة آشلي بلومفيلد عن عدد الحالات يوم الأربعاء، وقالت إن وزارة الصحة شهدت استهداف سكان نيوزيلندا في المحيط الهادئ بالعنصرية، معتبرة أن هذه التصريحات كانت "مخيبة للآمال - وبصراحة ، قاسية".

وقالت، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية: "أطلب من الجميع في البلد أن يكونوا طيبين. الفيروس هو المشكلة وليس الناس. الناس هم الحل ، كونوا جزءا من الحل."

وأعلنت نيوزيلندا عن 63 حالة إصابة جديدة بكورونا، مما رفع العدد الإجمالي للحالات في تفشي المرض إلى 210. وهي أكبر قفزة في يوم واحد منذ بدء تفشي المرض الأسبوع الماضي. تم نقل 12 شخصًا إلى المستشفى بسبب الفيروس.

ويتم فرض قيود الإغلاق من المستوى 4 في جميع أنحاء نيوزيلندا حيث يستمر تسجيل حالات كورونا الجديدة.

كان هناك عدد كبير من الحالات في تفشي المرض في نيوزيلندا بين مجتمع ساموا، وكان معظمها مرتبطًا بتجمع في كنيسة مجمع الرب في مانجيري ، أوكلاند، قبل الإغلاق.

وشكرت بلومفيلد على وجه التحديد سكان نيوزيلندا وقادتها على عملهم الجاد لاحتواء الفيروس. وقالت: "مجتمعاتنا في المحيط الهادئ لديها أعلى معدلات الاختبار من أي عرق ، وخاصة في حالات تفشي المرض لدينا ، نرى أن معدلات الاختبار ترتفع بشكل كبير ، فهي تستجيب بشكل لا يصدق".

وبموجب تدابير مستوى التنبيه الرابع ، يُطلب من الأشخاص البقاء في المنزل في فقاعتهم مع تقييد السفر بشدة. وتم إغلاق جميع الأنشطة التجارية غير الأساسية، بما في ذلك الحانات والمطاعم ودور السينما والملاعب.

تم حظر جميع الأحداث الداخلية والخارجية ، بينما تحولت المدارس إلى التعلم عبر الإنترنت. وتظل الخدمات الأساسية مفتوحة ، بما في ذلك محلات السوبر ماركت والصيدليات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة