أكرم القصاص - علا الشافعي

صورة عمرها 130 سنة لمباراة بيسبول فى الأهرامات

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 07:02 م
صورة عمرها 130 سنة لمباراة بيسبول فى الأهرامات مباراة بيسبول فى الأهرامات عام 1889
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى موقع رابطة البيسبول الأمريكي MLB، بصورة يعود تاريخها إلى عام 1889 لمباراة بيسبول بين فريق شيكاجو وايت ستوكسينج وفريق من الدورى الوطنى في الأهرامات بمصر.

تغريدة عن المباراة
تغريدة عن المباراة

ويقول الموقع إنه إذا سئل أحدهم عن أكثر الأماكن الغريبة التي يمكن أن تشاهد فيها لعبة بيسبول، ربما يتوقع أن تكون على حاملة طائرات، أو حتى لعبة في منتصف الليل في ألاسكا، ولكن لن يتخيل أن المكان هو "واحدة من عجائب الدنيا السبع" قبل 130 سنة.

وأوضح الموقع أن المحطة في مصر كانت جزءًا من جولة دولية لمدة أشهر نظمها المدير التنفيذي لنادى شيكاجو وايت ستوكسينج، ألبرت سبالدينج، بهدف تطوير اللعبة في الخارج حيث ذهبوا إلى نيوزيلندا وسريلانكا وإيطاليا وفرنسا وأستراليا أيضًا.

بيسبول
بيسبول

 

 

وواجه فريق وايت ستوكسينج ، مجموعة من المحترفين الآخرين الذين أطلق عليهم اسم "كل أمريكا".

ولم يُكتب الكثير عن طريقة اللعب ، ولكن وفقًا لروايات مختلفة، تنقلت الفرق داخل الأهرامات بالقرب من الملعب بوسيلة نقل مثيرة للاهتمام وهى: الجمال والحمير. ركب فريق "كل أمريكا" الجمال ، بينما ركب وايت ستوكسينج على الحمير. وكان الفرق يتبادلان في منتصف الرحلة حال شعرت إحدى المجموعات بالغيرة من المجموعة الأخرى.

وسرد الموقع كيف ذهبت الفرق من فندق في القاهرة ووصلت في وقت مبكر من بعد الظهر. وتناولوا الغداء ، والتقطوا الصور ، ثم أصبحوا جاهزين للعبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة