كشف أثرى فى بريطانيا.. العثور على هرم معدنى عمره 1400 عام

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 03:00 ص
كشف أثرى فى بريطانيا.. العثور على هرم معدنى عمره 1400 عام الهرم المكتشف
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار فى إنجلترا قطعة أثرية معدنية صغيرة على شكل هرمي ربما استخدمها محارب من النخبة في العصور القديمة وذلك فى منطقة نورفولك، ويبلغ ارتفاع الكشف الأثرى وهو عبارة عن هرم معدنى يبلغ عمره 1400 عام حوالى 0.24 بوصة (6 ملم) وطوله 0.47 بوصة (12 ملم) عند قاعدته.

وقالت هيلين جيك، مستشارة الاكتشافات الوطنية في مشروع الآثار المحمولة (PAS)، الذى يديره المتحف البريطاني والمتحف الوطني في ويلز: "لا يوجد أى موقع أثري مرتبط بالاكتشاف فالمنطقة التي تم اكتشاف الهرم بها لا يوجد بها أى آثار.. يبدو أنه ضاع بشكل عشوائي من صاحبه قبل مئات السنوات في مكان مجهول، ولم يتم دفنه".

وقد تم اكتشاف الهرم المعدنى بواسطة أحد أجهزة الكشف عن المعادن، ويتم تشجيع المنقبين في بريطانيا على استخدام أجهزة الكشف عن المعادن - وفي بعض الحالات يكون مطلوبا منهم - الإبلاغ عن القطع الأثرية المكتشفة.

ويتكون هرم السيف المكتشف حديثا من الذهب وأحجار العقيق التي ربما تكون قد أتت من الهند أو سريلانكا، ومن المحتمل أن تكون قد وصلت إلى إنجلترا عبر طرق التجارة البعيدة.

وقالت إليانور بلاكيلوك، الباحثة في معهد الآثار بجامعة كوليدج لندن والخبيرة في علم المعادن التاريخي ، لـ Live Science في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن أهرامات السيف هي "اكتشافات نادرة إلى حد ما ، هذه الأهرامات تتمتع بتكوين قوى".

وقد تم العثور أيضًا على أهرامات السيف مثل هذا في مقبرة Sutton Hoo ، والتي تعود إلى نفس الفترة الزمنية تقريبًا.

واقترح الباحثون العديد من الاستخدامات الممكنة لهذه الأهرامات السيوف وقالت جيك: "في القبور ، تكون أهرامات السيوف دائمًا في قمة الغمد"، بينما تقول إحدى النظريات إنها كانت بمثابة رمز يدعو إلى "السلام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة