العالم هذا الصباح.. سقوط مروحية بالمكسيك على متنها 20 شخصا بينهم مسئول بالحكومة.. حريق فى ريف القنيطرة بسوريا بعد سقوط قنابل إسرائيلية مضيئة.. مقتل شرطيين على يد مهاجم بمحيط السفارة الفرنسية فى تنزانيا

الخميس، 26 أغسطس 2021 09:05 ص
العالم هذا الصباح.. سقوط مروحية بالمكسيك على متنها 20 شخصا بينهم مسئول بالحكومة.. حريق فى ريف القنيطرة بسوريا بعد سقوط قنابل إسرائيلية مضيئة.. مقتل شرطيين على يد مهاجم بمحيط السفارة الفرنسية فى تنزانيا أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

سقوط مروحية بالمكسيك على متنها 20 شخصا بينهم مسئول بالحكومة
 

تحطمت طائرة مروحية تقل 20 شخصا على الأقل فى ولاية هيدالجو المكسيكية، فى أثناء محاولتها الهبوط، وكان من بين الركاب إيريك سيسنيروس سكرتير الحكومة المكسيكية فى ولاية فيراكروز، بحسب "روسيا اليوم".

وأظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعى مروحية "Mil Mi-17"، تابعة للأمانة العامة للبحرية المكسيكية، وهى تحاول الهبوط، قبل فقدان السيطرة عليها وسقوطها من علو منخفض.

وقال سيسنيروس فى تغريدة عبر "تويتر" إنه "بخير لم تقع خسائر بشرية فى الحادث"، مضيفا: "نواصل تقديم المساعدة، بسبب وجود بعض الإصابات الطفيفة".

E9qWj2iWUAk_iuT

وكانت المروحية تقوم بجولة فى المناطق التى أصابها إعصار غريس مؤخرا، والذى ضرب منطقة فيراكروز الساحلية أيضا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

 حريق فى ريف القنيطرة بسوريا بعد سقوط قنابل إسرائيلية مضيئة
 

ذكرت وسائل إعلام سورية أن حريقا نشب فى أحراش قرية بئر عجم بريف القنيطرة الجنوبى الغربى نتيجة قنابل مضيئة أطلقتها القوات الإسرائيلية بالقرب من السلك الشائك الملاصق للقرية .

وقالت وكالة سانا السورية، افتعلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حريقاُ فى أحراج بلدة بئر عجم بريف القنيطرة الجنوبى الغربى وقد تمكن عناصر الإطفاء بالتعاون مع مديرية الزراعة فى المحافظة من إخماده.


 

 

وذكر وكالة الأنباء السورية، أن الحريق نشب بعد منتصف الليل جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلى قنابل مضيئة أدت إلى اشتعال النيران فى الأراضى الحراجية المحاذية لمنطقة فض الاشتباك بالقرب من السلك الشائك الإطفائي.

 

محمد السامية رئيس سرية الإطفاء فى فوج أطفاء القنيطرة أوضح أن الحريق طال مساحة من الأراضى الواقعة إلى الشرق من الشريط الشائك فى البلدة.

 

وأشار السامية إلى أن سرعة الاستجابة من قبل عناصر الإطفاء ودائرة الحراج ساهمت فى إخماد النيران والحد من اتساع الحريق لافتا إلى أن قوات الاحتلال تتعمد فى مثل هذه الأوقات افتعال الحرائق على طول خط وقف إطلاق النار الأمر الذى يلحق الضرر بالبيئة والأشجار.

 

 

بينما ذكرت صفحة يديرها فرع "حزب البعث العربى الاشتراكي" فى المحافظة أن "خمس قذائف مضيئة معادية" أطلقت باتجاه حرش بئر عجم فى المحافظة أدت لاندلاع حريق، بينما توجهت سيارات الإطفاء إلى المكان.

 

يذكر أن موقع "قرص النفل" قرب قرية حضر فى ريف المحافظة تعرض فى 17 من الشهر الجارى لاستهداف إسرائيلى بصاروخين.

 

 

مقتل شرطيين على يد مهاجم بمحيط السفارة الفرنسية فى تنزانيا
 

قالت الشرطة فى تنزانيا، إن مهاجما بحوزته بندقية قتل شرطيين بالقرب من السفارة الفرنسية فى العاصمة التنزانية دار السلام قبل أن يلفظ أنفاسه إثر إطلاق النار عليه، بحسب "روسيا اليوم" .

 

وقال المفتش العام للشرطة سيمون سيرو فى مقطع مصور قصير نشره موقع (ميلارد أيو) التنزانى الإخباري: "فقدنا اثنين من رجالنا وقتلنا الشخص الذى قتلهما"، وأضاف أن الشرطة تحاول معرفة هوية المهاجم.


 

 

وذكرت صحيفة سيتزن الخاصة في تنزانيا،  أن مهاجما بحوزته بندقيتان قتل شرطيين قرب السفارة الفرنسية في العاصمة التنزانية دار السلام قبل أن يلفظ أنفاسه إثر إطلاق النار عليه.


 

 

وقالت الشرطة في تنزانيا، إن ثلاثة أشخاص، بينهم ضابطا شرطة، قتلوا بالرصاص في مواجهة بالقرب من السفارة الفرنسية في دار السلام.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة