أكرم القصاص - علا الشافعي

الفارس المصرى العالمى نايل نصار فى حوار لـ اليوم السابع: علاقتى بابنة بيل جيتس بدأت بركوب الخيل.. زفافنا فى أكتوبر.. أعشق الأهلي.. محمد صلاح أسطوري وأفتخر به.. وشقة أمى فى المعادي المكان الأول عند زيارتي لمصر

الخميس، 26 أغسطس 2021 08:00 م
الفارس المصرى العالمى نايل نصار فى حوار لـ اليوم السابع: علاقتى بابنة بيل جيتس بدأت بركوب الخيل.. زفافنا فى أكتوبر.. أعشق الأهلي.. محمد صلاح أسطوري وأفتخر به.. وشقة أمى فى المعادي المكان الأول عند زيارتي لمصر نايل نصار ومحمد صلاح
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطف الفارس المصري نايل نصار لاعب منتخب مصر، الأنظار بعد مشاركته الأولي في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة "طوكيو 2020"، واستحوذ علي اهتمام منصات السوشيال ميديا، بعد اكتشاف علاقته بـ جينفر جيتس إبنه الملياردير الأمريكي بيل جيتس.

وكان نايل نصار قد شارك باسم مصر لأول مرة في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، لكنه فقد فرصة حصد ميدالية أولمبية فى أولمبياد طوكيو 2020، بعدما أسقط 3 حواجز مع خطأ لينهى النهائى بـ 13 خطأ.

وأجري "اليوم السابع"،  حواراً مع الفارس المصري نايل نصار وخطيب نجلة الملياردير الأمريكي بيل جيتس عبر الإيميل..

نايل نصار
نايل نصار

 

كيف بدأت لعبة الفروسية ؟
 

بدأت ركوب الخيل، عندما كنت صغيرًا جدًا في مدرسة محلية للفروسية في الكويت.

هل لعبت لأندية مصرية قبل سفرك إلى الولايات المتحدة؟
 

شاركت في صيف 2005 في كينج مريوط بالإسكندرية، وقمت بالتدريس في بعض العيادات المحلية، ثم لعب لأندية قاهرية، لكنني لم أبق في مصر لفترة كافية لأكون عضوًا في النادي في أي مكان.

الفارس المصري نايل نصار
الفارس المصري نايل نصار

 

ما هي ألقابك المفضلة التي فزت بها في الفروسية في مصر أو في الخارج؟
 

أنا محظوظ لأقول إن لدي العديد من النجاحات والإنجازات التي أفتخر بها، علي رأسها إنتصارنا في التصفيات الأولمبية بالمغرب حيث قفزت فقط ثنائية واضحة للفريق، فوزي في سباق الجائزة الكبرى في CSIO5 * St Gallen Switzerland هذا العام، أول فوز لي في CSI5 * Grand Prix في نيويورك عام 2019.

نايل نصار لاعب فروسية مصر
نايل نصار لاعب فروسية مصر

 

احتفل جميع المصريين على وسائل التواصل الاجتماعي بعد مشاركتك في أولمبياد طوكيو تحت إشراف العلم المصري. كيف تشعر حيال ذلك؟
 

أفخر بذلك، إنه لأمر رائع أن أحصل على هذا الدعم، لكنني أتطلع إلى اليوم الذي يمكنهم فيه الاحتفال بحصولي علي ميدالية في قفز الحواجز للفروسية، كانت هذه أول دورة لي في الأولمبياد، وأول ظهور للفريق المصري منذ 60 عامًا، وهي مجرد بداية.

ما هى خططك بعد طوكيو؟
 

سأتنافس في هامبورج بألمانيا الأسبوع المقبل، وبعد ذلك سأشارك في سبروس ميدوز في كندا.

الفارس نايل نصار
الفارس نايل نصار

 

ما هو طموحك في أولمبياد باريس 2024؟
 

الهدف الأول هو التأكد من أننا مؤهلون مرة أخرى لدورة الألعاب الأولمبية كفريق، والطموح التالي سيكون المحاولة للفوز بميدالية.

رياضة الفروسية لم تفز بأي ميداليات منذ أن احتلت المرتبة الرابعة في روما عام 1960 .. ماذا ترى كخطط لتطوير اللعبة لتحقيق حلم الميدالية الأولمبية؟

أعتقد أنه من المهم للغاية، على المستوى الأعلى، أن يكون لدينا رئيس متخصص في اللعبة، بمعني أخر أن يكون متسابقًا أو مدربًا محترفًا ليس لديه تضارب المصالح، وهو المسؤول عن اختيار الخيول والفرسان للبطولات الكبرى وكؤوس الأمم، يمكن لهذا الشخص عقد دورات تدريبية لكبار الدراجين لبناء روح الفريق.

من المهم أن تستمر رياضة الفروسية في التطور والنمو من أجل المستقبل، ويجب أن تذهب ميزانية الاتحاد نحو تعليم الدراجين الشباب ، وإجراء المسابقات، وإستقطاب مدربين جيدين لتعليم العيادات الخاصة بالخيول في مصر.

نايل نصار وجينفر جيتس
نايل نصار وجينفر جيتس

 

ماذا عن قصتك مع جينيفر التي تلهم المصريين هنا؟
 

إلتقيت أنا وجين بفعل ما نحبه، وهو ركوب الخيول، كنا نتنافس في نفس المكان في كندا، وقد تغلب علي في  أحد الفصول، وخلال تسليم الجائزة بدأنا نتحدث ونحن وأصبحنا أصدقاء، كانت جين قد بدأت للتو الجامعة وبدأت للتو مهنتي، كنا لا نزال نتعرف على طريقنا، أصبحنا أصدقاء لمدة عامين ولكن في 2017، كنا في فلوريدا لفصل الشتاء وتعرفنا على بعضنا البعض على مستوى أعمق، قضاء المزيد من الوقت مع بعضنا البعض، قررنا استكشاف علاقة، وها نحن هنا 4 سنوات لاحقًا مع العد التنازلي للأيام حتى زفافنا في أكتوبر المقبل.

متى كانت زيارتك الأخيرة لمصر، ما هو المكان الأول الذي تحرص على زيارته؟
 

كانت آخر زيارة لي لمصر في ديسمبر 2019، أنا متحمس دائمًا لرؤية عائلتي، وشقة أمي في المعادي هي دائما المكان الأول الذي أذهب إليه.

هل أنت من مشجعي كرة القدم؟
 

لست معجبًا كبيرًا، لكن نعم أحب كرة القدم.

الأهلي
الأهلي

 

أي فريق تشجعه في مصر أو الأهلي أو الزمالك؟
 

أعشق الأهلي، ودائماً أتابعه في المباريات الحاسمة نحو البطولات.

صلاح
صلاح

 

كيف ترى محمد صلاح بعد أدائه مع ليفربول؟
 

محمد صلاح أسطوري، إنه يُظهر للعالم مدى قدرة المصريين علي الإبداع وكتابة التاريخ، أنا فخور جداً به.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة