أكرم القصاص - علا الشافعي

بابا الفاتيكان يدرس الاستقالة لدواع صحية.. تطورات الموقف وسيناريوهات انتخاب البابا الجديد (فيديو)

الخميس، 26 أغسطس 2021 04:00 ص
بابا الفاتيكان يدرس الاستقالة لدواع صحية.. تطورات الموقف وسيناريوهات انتخاب البابا الجديد (فيديو)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول تسليط الصحف الإيطالية الضوء على أنباء حول استقالة البابا فرانسيس من منصبة بالفاتيكان، مما أثار جدلا واسعا لأنه حدث غير متوقع فى الوقت الذى يكون منصب بابا الفاتيكان حتى وفاته.

وأشارت صحف ايطالية إلى أن بابا الفاتيكان يفكر فى الاستقالة بسبب عمره، نظرا لأنه سيبلغ 85 عاما فى 17 ديسمبر، وبسبب المشاكل الصحية التى يتعرض لها والتى كانت آخرها عملية القولون التى خضع لها فى 4 يوليو الماضى .

وأشارت الصحيفة إلى أن البابا بندكت السادس عشر استقال عن عمر يناهز 85 عاما، فيما توفى البابا يوحنا بولس الثانى الذى توفى على عتبة العمر نفسه.

فى المقابل، نقلت صحيفة "الفاتو كوديتيانو" الإيطالية عن الفاتيكان تأكيداته أن البابا لا يفكر جديا فى الاستقالة، وأشار إلى أن البابا فرانسيس جاهزا فى الأسابيع المقبلة لمواجهة رحلة شاقة إلى المجر وسلوفاكيا.

فيما قالت صحيفة "الفارى إيطاليانو"، أن هناك شائعات عن عقد اجتماع سرى وشيك حول مغادرة بابا الفاتيكان فى ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن الفاتيكان بصدد إصدار قانون لجعل الحد الأقصى 85 عاما فى المنصب.

وعلى الرغم من أن البابا فرانسيس يبدو بصحة جيدة، وأنه لا يكف عن الحركة من زيارة دولة إلى دولة للقيام بمهامه، إلا أنه يعانى من العديد من الأمراض، فإنه يعانى من آلام فى ساقه اليمنى نتيجة لتدهور إصابته بمرض عرق النسا، والذى بسببه لم يحضر الصلاة الطقسية فى رأس السنة 2020 قبل كورونا، والعديد من المناسبات الآخرى، خاصة وأنه أيضا يعانى من آلام فى أسفل الظهر بسبب هذا المرض.

كما أن البابا فرنسيس أصيب وهو فى عمر الـ 33، فى عام 1969 وتم استئصال إحدى رئتيه، وظل لمدة ثلاثة أيام بين الحياة والموت.

وتحدث الزميل محمد الأحمدي، مسئول ملف الكنيسة باليوم السابع، حول ماذكرته الصحف الإيطالية وكيف سيتم اختيار خلفائه، كما تحدث عن الاجتماع السري الذي أشارت إليه التقارير الصحفية الإيطالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة