باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. "وثيقة مسربة" تتهم "طالبان" بتهديد موظفي الأمم المتحدة.. محكمة أمريكية تُقر بإعدام متطرف أبيض قتل 9 أشخاص.. الصحة العالمية: استقرار وتيرة انتشار كورونا

الخميس، 26 أغسطس 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. "وثيقة مسربة" تتهم "طالبان" بتهديد موظفي الأمم المتحدة.. محكمة أمريكية تُقر بإعدام متطرف أبيض قتل 9 أشخاص.. الصحة العالمية: استقرار وتيرة انتشار كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها ، إطلاق نار بمحطة للوقود في بعبدا اللبنانية نتيجة مشاجرة ، العراق: القبض على متهمين اثنين بالإرهاب جنوب شرق بغداد، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

العراق: القبض على متهمين اثنين بالإرهاب جنوب شرق بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية ، إلقاء القبض على متهمين اثنين بالإرهاب في منطقة الرياض الواقعة جنوب شرق العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة الداخلية ـفي بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية، بأنه "من ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في القضاء على المظاهر المسلحة والعمل على إنهاء ظاهرة الدكة العشائرية وفرض سلطة القانون، تمكنت قوة من اللواء الرابع الفرقة الاولى شرطة اتحادية من إلقاء القبض على متهمين بجريمة (الدكة العشائرية) في منطقة الرياض جنوب شرق بغداد"، مضيفة أنه "تم ضبط بحوزتهما رمانة يدوية، وقد تم إحالتهما مع المواد المضبوطة أصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما".

"وثيقة مسربة" تتهم "طالبان" بتهديد موظفي الأمم المتحدة والاعتداء عليهم

كشفت وثيقة أمنية داخلية في الأمم المتحدة عن تعرض موظفيها في أفغانستان لاعتداء وتهديدات من قبل حركة "طالبان" منذ العاشر من أغسطس الجاري.

وبحسب الوثيقة فإن "طالبان" أوقفت موظفا أفغانيا في الأمم المتحدة لدى محاولته الوصول لمطار كابل يوم الأحد وفتشت سيارته وعثرت على وثائق هويته التي تؤكد أنه موظف في الأمم المتحدة ثم ضربته- وفقاً لـ"روسيا اليوم"-.

وفي اليوم التالي، زار ثلاثة مجهولين منزل موظف آخر في الأمم المتحدة كان في عمله وقتها وسألوا نجله عن مكانه واتهموه بالكذب وقالوا "نعلم مكانه وماذا يفعل".

محكمة أمريكية تُقر حكم الإعدام على متطرف أبيض قتل 9 فى ساوث كارولاينا

أقرت محكمة استئناف أمريكية الأربعاء، حكم الإدانة والإعدام الصادر بحق ديلان روف، وهو رجل يؤمن بتفوق العرق الأبيض قتل 9 أشخاص من أصول إفريقية في كنيسة بولاية ساوث كارولاينا فى عام 2015، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

يذكرأ ن، أفادت السلطات الأمنية بولاية نورث كارولينا، الشهر الماضى بمقتل 3 أشخاص وإصابة آخر بعد إطلاق نار خلال الليل في بلدة صغيرة بجنوب شرق الولاية.

منظمة الصحة العالمية: وتيرة انتشار كورونا في العالم بدأت تستقر

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء أن وتيرة انتشار عدوى كورونا عبر العالم بدأت في استقرارها بعد شهرين من تنامي عدد الإصابات بشكل مطرد.

وقالت المنظمة في بيان إن حوالي 4,5 مليون حالة إصابة بمرض "كوفيد-19" تم تسجيلها عبر العالم خلال أسبوع من 16 حتى 22 أغسطس الجاري، وذلك بعد تسجيل أكثر من 4,4 مليون حالة خلال الأسبوع السابق.

 

لبنان.. سماع دوي إطلاق نار بمحطة للوقود في بعبدا

في حادثة هي ليست الأولى من نوعها وباتت متكررة في الآونة الأخيرة في لبنان في ظل أزمة المحروقات المتفاقمة، وقعت تلاسن بين مواطنين تخلله إطلاق نار أمام إحدى محطات الوقود شرق بيروت.

وبحسب المعلومات فإن الإشكال تطور الى إطلاق نار كثيف في محطة للتزود بالوقود بمنطقة بعبدا بعد أن تلاسن عمال المحطة مع شاب رفض الوقوف في الطابور، فعمد الأخير إلى إطلاق النار وفرّ إلى جهة مجهولة.

إصابة 14 مواطنا فلسطينيا بجراح مختلفة إثر الاعتداءات الإسرائيلية جنوب غزة

أصيب 14 مواطنا فلسطينيا بجراح مختلفة منهم 5 بالرصاص الحى وحالتهم متوسطة وحالتين بالرصاص المطاطى و7 بقنابل الغاز في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة اثر استهداف جيش الاحتلال الاسرائيلى، بحسب ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة .

وقال شهود عيان – بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط -  إن الجنود الإسرائيليين المتمركزين داخل مواقعهم وآلياتهم العسكرية شرق القطاع، أطلقوا وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مجموعة من الفلسطينيين أثناء تجمّعهم على بعد مئات الأمتار من السلك الفاصل شرق خان يونس؛ ما أدى إلى إصابة فتى وشاب بالرصاص الحي في قدميهما نقلا إثرها للمستشفى، إضافة لإصابة شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط، وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة