بايدن يجتمع بفريق الأمن القومى حول انفجار كابول.. ويؤكد: سنواصل الإجلاء

الخميس، 26 أغسطس 2021 04:50 م
بايدن يجتمع بفريق الأمن القومى حول انفجار كابول.. ويؤكد: سنواصل الإجلاء الرئيس الأمريكى جو بايدن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البيت الأبيض، اليوم الخميس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعقد حاليا اجتماعا مع فريق الأمن القومي، مشددا على أن عمليات الإجلاء ستتواصل رغم وجود تهديدات أمنية.

وكشف البيت الأبيض أن ما يقرب من 13 ألفا و400 شخص تم إجلائهم من أفغانستان ما بين أمس وحتى صباح اليوم الخميس؛ مما يمثل انخفاضا حادا في أعداد من تم إجلاؤهم عن اليوم السابق على ذلك.

وذكر البيت الأبيض أن من بين 13 ألفا و400 شخص تم إجلاؤهم، تم إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص في 17 رحلة جوية عسكرية أمريكية من العاصمة الأفغانية كابول، فيما تم إجلاء 8 آلاف و300 شخص آخر على متن طائرات مدنية.

وقد أعلنت وسائل إعلام أمريكية إن 3 جنود أمريكيين أصيبوا على الأقل فى التفجير الذى وقع خارج إحدى بوابات مطار كابول، وقال المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع البريطانية، أننا نعمل بشكل عاجل لمعرفة ما حدث في كابول، مؤكدا أن الأولوية القصوى تبقى سلامة الجنود والمواطنين البريطانيين، كما قالت وزارة الدفاع التركية إنه لا إصابات أو خسائر في صفوف جنودنا في التفجير الذى وقع بمحيط المطار.

وأكد متحدث باسم البنتاجون، أن انتحاريا فجر نفسه، وسمع دوى إطلاق نار كثيف خارج مطار كابول، مشيرا إلى أن عدد الضحايا غير معروف حتى الآن.

 

وحذرت الولايات المتحدة رعايا المتواجدين فى أفغانستان من الذهاب إلى مطار كابول والاقتراب من بواباته، نظرا لتهديدات أمنية محتملة، بحسب "روسيا اليوم".

 

وذكرت سفارة الولايات المتحدة فى كابول، فى إنذار أمنى أصدرته اليوم: "بسبب تهديدات أمنية محتملة خارج بوابات مطار كابول، نوصى المواطنين الأمريكيين بالامتناع عن الذهاب إلى المطار والاقتراب من بواباته فى الوقت الحالى ما لم تتلق تعليمات شخصية بهذا الشأن من ممثل عن حكومة الولايات المتحدة".

 

وأكدت وسائل إعلام أن القوات المنتشرة فى مطار كابول استخدمت الغاز المسيل للدموع وأطلقت رصاصات فى الهواء بهدف تفريق حشود من الأفغان الراغبين فى مغادرة بلدهم بعد سيطرة حركة "طالبان" على كابول.

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة